الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

اليمن: طائرة من دون طيار تستهدف سيارة... مقتل 5 عناصر من "القاعدة"

المصدر: " ا ف ب"
اليمن: طائرة من دون طيار تستهدف سيارة... مقتل 5 عناصر من "القاعدة"
اليمن: طائرة من دون طيار تستهدف سيارة... مقتل 5 عناصر من "القاعدة"
A+ A-

قتل 3 مدنيين و5 من عناصر تنظيم "القاعدة" المتطرف، في هجوم لطائرة من دون طيار يعتقد انها اميركية، في جنوب اليمن، وفقا لحصيلة جديدة قدمها مسؤول في اجهزة الامن.


وافاد ان "صاروخا استهدف سيارة تقل خمسة من عناصر "القاعدة" في بلدة السعيد في محافظة شبوة، وقتلوا جميعا. كذلك قتل 3 مدنيين هرعوا الى السيارة المستهدفة في اطلاق صاروخ ثان".

وكان مسؤول محلي قال في وقت سابق ان ثلاثة من عناصر "القاعدة" كانوا في السيارة قُتلوا. واكد ان السيارة دمرت بالكامل، وتفحمت جثث من فيها.


وتكثفت الهجمات على المسلحين الاسلاميين المتطرفين في اليمن منذ تولي دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة. وقتل في آخر هجومين في 19 نيسان خمسة من عناصر "القاعدة".


واكدت وزارة الدفاع الاميركية تنفيذ اكثر من 70 غارة جوية في اليمن منذ 28 شباط 2017. وتبدي واشنطن قلقها من تزايد نفوذ "القاعدة" في اليمن، مستفيدة من فوضى تشهدها البلاد الغارقة في الحرب، ومن احتمال تنفيذها هجمات داخل الولايات المتحدة.


وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" في آذار 2017 ان ادارة ترامب منحت وزارة الدفاع الضوء الاخضر لتنفيذ غارات جوية او عمليات كومندوس في اليمن، من دون طلب موافقة مسبقة من البيت الابيض.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم