الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

تدشين محوّل كهربائي في خريبة الجرد... جعجع ممثلاً بالوزير بو عاصي (صور)

عكار-ميشال حلاق
تدشين محوّل كهربائي في خريبة الجرد... جعجع ممثلاً بالوزير بو عاصي (صور)
تدشين محوّل كهربائي في خريبة الجرد... جعجع ممثلاً بالوزير بو عاصي (صور)
A+ A-

تم في رعاية رئيس حزب #القوات_اللبنانية الدكتور سمير #جعجع ممثلا بوزير الشؤون الاجتماية بيار بو عاصي تدشين مولد وشبكة توزيع الكهرباء في بلدة خريبة الجرد في محافظة #عكار، والذي قدمته "القوات" بالتعاون مع مركز التنمية والديمقراطية والحوكمة CDDG . واستقبل الوزير بو عاصي من الاهالي عند مدخل القرية، واقيم قداس احتفالي في كنيسة مار يوسف ترأسه الأب كامل كامل، وحضره الى جانب الوزير، النائب رياض رحال، وفاعليات دينية وحزبية واجتماعية. 

بعد النشيد الوطني، كانت كلمة لعريفة الاحتفال ريتا غصن، ثم تحدّث مختار القرية نبيل غصن توجه بالشكر من جعجع "الذي بادر الى الاستجابة الفورية بتقديم الدعم لاعادة الحياة الى هذه القرية".

الاب كامل قال في كلمته: "نتطلع لان تستمر الجهود تجمع ابناء هذه المنطقة العزيزة خزان الجيش والقوى الامنية الذين نوجه لهم كل تحية"، شاكراً جعجع على مبادرته.

تلاه رئيس جمعية "التنمية والديمقراطية والحوكمة" مارك زينون، بكلمة قال فيها: "تدشين مولد الكهرباء ليس سوى خطوة تنموية استكمالا لمسيرة العودة لكامل ابناء البلدة اليها".

ثم القى منسق عكار لحزب "القوات" الدكتور نبيل سركيس، اكد بأنّ "دافعنا بالمساعدة ليس دينيا او طائفياً، بل هو دافع انساني بخاصة أنّ عودة الانسان الى ارضه بعد زوال مسببات رحيله عنها هي حق مكتسب. اننا كقوات وعدنا وبدأنا نفي بوعودنا، وندعو كل الاحزاب والفاعليات للضغط على الوزارات المعنية لمساعدة هذه القرية وأهلها".


وختاما القى بو عاصي كلمة نقل قي مستهلها تحيات جعجع لاهالي خريبة الجرد وابناء محافظة عكار، وقال: "إن اهالي هذه البلدة صنعوا بلدتهم بزنودهم، وهذا الارث الذي تركه لنا آباؤنا واجدادنا، علينا ان نحافظ عليه والا سنكون مجرمين تجاه الله وتجاه انفسنا".

واذ بارك لاهالي خريبة الجرد بالمولد الكهربائي قال:
"بالاساس لا يجب ان يكون هناك مولد كهربائي "ويني الدولة" هناك مشكلة، مشكلة فعلية بكل تاكيد، هل يعقل اننا في القرن الـ 21 لا زلنا نفكر كيف سنتدبر امر النفايات وكيف يمكننا تأمين الكهرباء؟ هناك تقصير غير مقبول بأي شكل من الاشكال، ان على مستوى التخطيط او التنفيذ، او على مستوى ايجاد مصادر وموارد او على مستوى ايقاف الهدر الحاصل. كلنا نتحمل المسؤولية و يجب ان نفعل شيىئا، لا يجوز ان تستمر الامور على هذا النحو القائم".

ختاما قصَّ بو عاصي والفاعليات الحاضرة شريط تدشين المولد الكهربائي وتشغيله.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم