السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

السلام زغرتا بطل التسوية.. والعهد بطلاً للدوري العام عن جدارة

المصدر: "النهار"
أحمد محيي الدين
السلام زغرتا بطل التسوية.. والعهد بطلاً للدوري العام عن جدارة
السلام زغرتا بطل التسوية.. والعهد بطلاً للدوري العام عن جدارة
A+ A-

حسم تعادل النجمة وضيفه السلام زغرتا 1-1 السبت في المرحلة 22 الأخيرة، الأمور في الدوري العام اللبناني الـ57 لكرة القدم، إذ أنقذت هذه النتيجة أطرافاً عدة من مآزق كثيرة كونها توجت العهد بطلاً للمرة الخامسة في تاريخه. 

وستكون مباراة العهد الاحد ضد الأنصار بمثابة تحصيل حاصل، إذ ان نتيجتها غير مؤثرة ولا تعدو سوى أنها ستكون تتويجية للنادي الأصفر.

ورفع السلام زغرتا رصيده الى 40 نقطة من 20 مباراة في المركز الثاني والنجمة رصيده الى 39 نقطة من 21 مباراة في المركز الثالث، فيما يملك العهد 43 نقطة من 20 مباراة في الصدارة.

ووقعت كرة القدم اللبنانية تحت وطأة أزمة كبيرة أججتها أحداث مباراة النجمة وضيفه العهد المتصدر في المرحلة 21، والتي لم تقم بعد انسحاب الفريق النبيذي وعدم حضوره الى الملعب، بسبب اعتماد الاتحاد ملعب السلام زغرتا في المرداشية مكاناً للقمة بدلا من مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت والتي يعتمدها النجمة أرضاً له. ولم يثبت الاتحاد اللبناني النتيجة أو يوقع عقوبات للنجمة.

على ملعب بلدية بحمدون الجبلي، خطف النجمة تعادلاً من السلام زغرتا الذي كان متجهاً لتجديد تفوقه على النبيذي بعد فوزه عليه ذهاباً (2-1)، إلا ان النجمة أدرك التعادل متأخراً من دون ان يتمكن من زيادة غلته وخطف الفوز.

وجاءت المباراة قوية وسريعة من الطرفين فأهدر هجوم كل منهما كماً كبيراً من الفرص إزاء تألق الحارسين محمد عبد المولى من طرف النجمة ومصطفى مطر من ناحية الفريق الشمالي.

وكانت الأفضلية نسبية للنبيذي الذي كان يحاول تأجيل الحسم بانتظار قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد البت بنتيجة اللقاء الذي لم يلعبه ضد العهد في المرحلة السابقة.

وبعد شوط أول جيد من ناحية الأداء والمستوى وسلبي النتيجة، إفتتح السلام التسجيل مطلع الثاني عندما اخترق شادي سكاف عن الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية روضها الغاني مايكل هيلغبي والتف على نفسه ثم أطلقها قوية الى الزاوية اليسرى بعيداً عن متناول عبد المولى (56).

وضاعف النجمة سيطرته في الوقت المتبقي حيث رمى المدرب جمال الحاج بكل أوراقه الهجومية، الى ان استحصل البديل محمود سبليني على ركلة جزاء اثر خطأ عليه من حمزة الخير، انبرى لها خالد تكه جي وسددها قوية مميزة الى سقف المرمى عجز الحارس الدولي المتألق مصطفى مطر عن التصدي لها (84).

وضمن النبي شيت مركزه بين أندية النخبة، بعدما حقق فوزاً كبيراً على مضيفه الصفاء 3-صفر على ملعب بلدية برج حمود.

وافتتح اليافع علي موفق الموسوي التسجيل للفريق البقاعي من تسديدة قوية من مشارف المنطقة الى يسار الحارس ابراهيم الموسى (12).

وعزز السنغالي بابا سال تقدم النبي شيت بعدما حول عرضية عبد الفتاح عاشور برأسه الى يمين حارس الصفاء (33).

وفي الشوط الثاني، أضاف عاشور الهدف الثالث للفريق البقاعي من ركلة جزاء سددها زاحفة الى يمين الحارس الموسى (55).

وجاءت خسارة الصفاء مضاعفة إذ تابع المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد هدافه السنغالي تالا نداي، وبالتالي سيغيب عن المباراة النهائية لمسابقة كأس لبنان الأسبوع المقبل ضد الأنصار.

وصعد النبي شيت الى المركز الخامس برصيد 31 نقطة فيما تجمد رصيد الصفاء عند 30 نقطة ليتراجع الى المركز السادس.

ولم يحافظ التضامن صور على مركزه النخبوي بسقوطه أمام ضيفه الراسينغ صفر-1 على ملعب صور البلدي. وسجل عدنان ملحم هدف المباراة الوحيد مستغلاً خطأ فادحا لحارس التضامن الشاب هادي خليل بالخروج من مرماه (54).

وارتقى الراسينغ الى المركز السابع برصيد 30 نقطة فيما تجمد رصيد التضامن صور عند 30 نقطة في المركز الثامن.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم