"النجماويان" بري والحريري...غاضبان

21 نيسان 2017 | 16:26

المصدر: "النهار"

لم يكن ينقص الرئيسين نبيه بري وسعد الحريري في عز الازمات السياسية التي تعصف بالبلد على اكثر من صعيد ، ولا سيما في قانون الانتخاب، الا تلقيهما مراجعات حول مشكلة مباراة فريقي النجمة والعهد في بطولة الدوري العام الـ57 لكرة القدم التي لم تخض وسط حيرة يعيشها الاتحاد وجمهور الفريقين معاً. وفي زحمة انشغالاتهما مساء امس في عين التينة والسرايا الحكومية، كانت الاتصالات والمراجعات الرياضية تنهال عليهما في شأن هذه المباراة، ولا سيما ان جمهوري الناديين يرفعان موجات التصعيد والوعيد والنزول الى الشارع في بيروت والضاحية الجنوبية ومناطق اخرى وسط ارتفاع سخونة التعليقات ومنسوب التحدي على مواقع التواصل الاجتماعي وظهور بعض التحركات في الشوارع في مشاهد لا توحي باطمئنان القوى الامنية اليها مع خشية وصول هذه الشرارة الى داخل البيت الشيعي المنقسم رياضياً على عكس حال تماسكه السياسي، في وقت يتابع قياديون في "حزب الله" باهتمام هذا الموضوع وان لم يظهروا رغبتهم او اي ميل لاعادة المباراة انطلاقا من حرصهم على تطبيق نظام الاتحاد والقوانين المعمول بها في هذا المجال.

يتوزع عشاق الكرة بين النجمة والعهد، مع اعتراف الجميع بان العدد الاكبر منهم يدورون في سحر فلك الفريق النبيذي الذي يشكل محطة جامعة للشيعة والسنة وغيرهما، وهذا ما يظهرونه في لوحات فنية واستعراضية على مدرجات في صوَر وطنية جامعة تعيد الى اللبنانيين ذكريات ايام الزمن الجميل في مدينة كميل شمعون الرياضية قبل اعوام الحرب اللئيمة. المفارقة ان بري الذي يفكك عقدة عدم التوصل الى قانون الانتخاب بعد والخشية من وقوع البرلمان في الفراغ، يتابع آخر "المناوشات الكروية" المفتوحة وان لم يخف محبته لنادي النجمة إذ يصفه جمهوره بـ "رئيس جمهورية النجمة". وعندما سدت افق التوصل الى مخرج للمباراة - الازمة لم يطلب من اتحاد الكرة الا القيام بدوره من دون ان يخفي انزعاجه من طريقة التعاطي مع النجمة و"الظلم" الذي يتلقاه وعلى اساس انه يشكل عصب اللعبة وجمهوره عمود كرة القدم اللبنانية.

 وبعد مراجعة الحريري في هذا الملف الرياضي الساخن، رفض بدوره النيل من النجمة وجمهوره العريض مع تشديده على ضرورة التعاطي بطريقة عقلانية وغير متهورة من اجل الحفاظ على اللعبة . بين قانون الانتخاب والصيغ المتعثرة والرسائل الانتخابية المتبادلة بين الافرقاء، تحضر كرة القدم، ومن حسنات المباراة الاخيرة والمعلقة انها تعيد اللحمة الى جمهورين فرقتهما السياسة ولعبة 8 و14 آذار.


يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني