الملكة إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها مرتين في السنة، والسبب؟

21 نيسان 2017 | 15:07

اعتبرت الاحتفالات بعيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية الـ90 من أبرز أحداث عام 2016، لكن يبدو أنّ هذا العام ستكون الاحتفالات أكثر هدوءاً لأنّها ستبدأ سنتها الـ91. أمّا ما يجهله كثير من الناس، فهو أنّ الملكة تحتفل خلال يومين مختلفين بعيد ميلادها، وفق ما ذكر موقع "التلغراف" البريطاني. 

فبحسب تقليد رسمي، تحتفل الملكة بعيد ميلادها مرتين كل عام، الأول هو يوم ميلادها في 21 نيسان والثاني في عيد ميلاد "رسمي" في حزيران. بدأ هذا التقليد الملك البريطاني جورج الثاني سنة 1748، وذلك بسبب الطقس الرديء الممطر. فقد ولد الملك جورج في شهر تشرين الثاني، وفي هذا الوقت من السنة يكون الطقس بارداً جداً في بريطانيا، ممّا يحول دون الاحتفال بهذه المناسبة وتسيير مواكب في الشوارع. وبدلاً من ذلك، وحّد الاحتفال بعيد ميلاده مع الاحتفال بالمهرجان السنوي لفصل الربيع الذي تحتفل فيه بريطانيا كل سنة في شهر حزيران، والمعروف باسم "Trooping the Colour"، حيث تجول مواكب عسكرية بأعلام ملونة في الشوارع. واستمرّ هذا التقليد حتى يومنا هذا، إذ يحتفل جميع الملوك بعيد ميلاد ثانٍ رسمي.

في البدء، صادف عيد ميلاد الملكة الرسمي يوم الخميس، لكنّها اختارت أن تحتفل به يوم السبت وذلك كي يتمكّن عدد أكبر من الجمهور من المشاركة في الاحتفال. وكما هي العادة، تجول الملكة خلال الاحتفال في موكب ضخم على الخيل في الشوارع البريطانية وتحديداً في الساحة الكبيرة أمام قصر وايتهول، ثمّ تقف على شرفة قصر باكينغهام مع أفراد العائلة المالكة لتلقي التحية على الجمهور. ويرافق الاحتفال إطلاق 41 طلقة مدفعية تحية من هايد بارك و21 طلقة بندقية من حديقة وندسور العظمى و62 طلقة بندقية من برج لندن.



يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني