الخليل كرم سفير سويسرا فرنسوا باراس

اقام رئيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية - السويسرية النائب انور الخليل وعقيلته حفل غداء تكريميا في بيروت على شرف السفير السويسري فرنسوا باراس لمناسبة انتهاء خدمته في لبنان، في حضور ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب قاسم هاشم، ممثل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسبيان، وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف، وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي، وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، الوزير أيمن شقير، ممثلة وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل السفيرة ميرا ضاهر، ممثل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق العميد منير شعبان، سفير الفاتيكان غابريال كاتشيا، والنواب: خالد زهرمان، اميل رحمة، جيلبرت زوين، قاسم عبد العزيز، روبير غانم، خضر حبيب، عاطف مجدلاني، فادي الهبر، احمد فتفت، رياض رحال، هاغوب بقرادونيان، محمد قباني، ايلي عون، امين وهبي، علي فياض، فؤاد السعد وانطوان سعد وشخصيات.

الخليل 

 وقدم الخليل نبذة سريعة عن المناصب التي عين فيها باراس قبل قدومه الى لبنان، مشيرا الى انه التقاه "للمرة الاولى في العام 2006 خلال توليه(الخليل) رئاسة مجلس الصداقة البرلماني اللبناني - السويسري حيث تقرر حينها زيارة اعضاء المجلس سويسرا، و"منذ ذلك الوقت تطورت العلاقات بين الطرفين".

واشاد بمزايا المحتفى به "وتواضعه الى درجة انه جلس على الارض الى جانب مشايخ حاصبيا وتحدث معهم عن الزيتون والزراعة وحياتهم اليومية. وسلم الخليل باراس درعا تذكارية . 

واشار باراس الى انه خلال وجوده في لبنان شارك مع اللبنانيين افراحهم واحزانهم". وحيا "حب اللبناني للحياة والحيوية التي يتمتع بها". 

واكد اعجابه "بالشعار الذي طالما سمعه بأن لبنان هو سويسرا الشرق"، داعيا الى "الشراكة الدائمة بين البلدين". 

 ودعا الشعب اللبناني الى "حماية بلده الصغير وهو جوهرة من كل الاخطار سواء الخارجية منها او الداخلية".


يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard