الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

اعتداء سان بطرسبرج: توقيف الشقيق الاكبر لأحد المشتبه بهم

المصدر: "ا ف ب"
اعتداء سان بطرسبرج: توقيف الشقيق الاكبر لأحد المشتبه بهم
اعتداء سان بطرسبرج: توقيف الشقيق الاكبر لأحد المشتبه بهم
A+ A-

وضع الشقيق الاكبر لاحد المشتبه بتدبيرهم الاعتداء الذي استهدف مترو سان بطرسبرج قيد التوقيف، ليكون المشتبه به الثاني الذي يوقفه القضاء في هذه القضية.  


واعتقلت اجهزة الامن الروسية الاربعاء اكرم عظيموف في قرية قرب موسكو، وفي حوزته قنبلة يدوية. وامرت محكمة في العاصمة الروسية بتوقيفه رهن التحقيق حتى 3 حزيران.


اما شقيقه الاصغر ابرار الذي يشتبه المحققون بانه احد مدبري اعتداء 3 نيسان، فكان اعتقل الاثنين قرب موسكو، وفي حوزته سلاح. واوقف رهن التحقيق حتى التاريخ نفسه.


واعلن رئيس الاجهزة الامنية #الروسية الكسندر بورتنيكوف "التعرف في شكل شبه كامل" على هوية مدبر او مدبري الاعتداء الذي اوقع 14 قتيلا، من دون تفاصيل اضافية.


ويتحدر ابرار عظيموف من #قرغيزستان، على غرار المشتبه بارتكابه الاعتداء الانتحاري اكبر جان جليلوف. لكنه ينفي ان يكون مدبر الاعتداء مع اقراره بضلوع غير مباشر.


ويقول القضاء الروسي ان شقيقه الاكبر اكرم تلقى مالا من "عضو في منظمة ارهابية دولية في تركيا"، ثم سلمه الى اكبر جان جليلوف لتدبير الاعتداء. ويتهم اكرم ايضا بتزوير وثائق لشركائه.


ويدفع اكرم عظيموف ببراءته. وكان زار تركيا في كانون الاول 2016 وآذار 2017، وفقا للمحكمة. كذلك، زار الانتحاري جليلوف تركيا في آذار وتشرين الاول 2016 وفقا للاعلام الروسي.

وكان الشقيقان عظيموف يعملان في مقهى ومطعم في منطقة موسكو، على ما روى والدهما لوكالة "تاس" للانباء، موضحا انهما كانا يرسلان اليه القسم الاكبر مما يجنيانه.


واعتقل ثمانية مشتبه بهم آخرين يتحدرون جميعا من آسيا الوسطى في #موسكو وسان بطرسبرج في الايام التي اعقبت الاعتداء. واوقفوا رهن التحقيق.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم