شاب يثير فضيحة في المغرب... هذا الفيديو صوّره بنفسه!

أعلنت الشرطة المغربية فتح تحقيق وتوقيف سائق شاب مساء الأربعاء، بعد يومين من نشر تسجيل مصور أثار فضيحة في البلاد يظهره خلال قيادته سيارة فارهة وهو في حالة سكر، متهكما من شرطيين في الرباط.

هذا الشاب البالغ نحو 20 عاما، صوّر بنفسه تسجيلا مصورا قصيرا نشره مطلع الأسبوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويروي خلاله تفاصيل سهرته الصاخبة. ويظهر في البداية في ملهى ليلي، حاملا زجاجة شمبانيا، ثم يقود سيارة "فيراري" وهو في حالة سكر ظاهرة، والزجاجة في يده.

ويبدو واضعا نظارتين سوداويين على الأنف أمام سيارته التي تعرضت لحادث بعد اصطدام افتعله على ما يبدو، قبل ان يستهزىء بشرطيين جاؤوا لوضع تقرير عن الحادثة. وفي النهاية، ظهر جالسا داخل سيارة اسعاف، وهو يدخن سيجارة.

وتناقلت التسجيل المصور وسائل اعلام مغربية على نطاق واسع، وشكّل موضع تعليقات كثيرة عبر الصحف المحلية، واثار جملة تعليقات مستنكرة لسلوك الشاب. وتطرقت صحيفة "المساء" المغربية إلى ما اعتبرته معاملة تفضيلية تلقاها هذا الشاب الذي قالت إنه ينتمي إلى عائلة نافذة في البلاد، بينما تساءلت صحيفة "الأخبار" المغربية عما قالت إنه تساهل من قوات الأمن معه.

في بادئ الأمر، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني توقيف اثنين من عناصرها على خلفية هذه الحادثة. وأشارت إلى فتح تحقيق قضائي "لتحديد المسؤوليات القانونية، وتقديم كل من ثبت تورطه في أفعال إجرامية أمام النيابة العامة" المشرفة على التحقيق.

واعلنت في بيان جديد "توقيف سائق هذه السيارة مساء الأربعاء، وكان موجودا في مدينة الدار البيضاء. وذكرت الشرطة أن سيارة الشاب اصطدمت بـ3 مركبات أخرى متوقفة على الإشارة الحمراء في أحد أحياء الرباط، مما تسبب بإصابات.


يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard