مايا دياب في مسرح المدينة والبطاقة بـ300 ألف... نضال الأشقر لـ"النهار": "ما خصّن"

20 نيسان 2017 | 14:28

المصدر: "النهار"

تحيي الفنانة #مايا_دياب أمسية غنائية راقصة بعنوان "سهرة غير شكل" في 15 أيار المقبل الساعة 9 مساء، في #مسرح_المدينة، ويقدّم الفنان أليكسندر بوليكيفيتش وصلة راقصة برفقة "تخت شرقي وغناء"، أما سعر البطاقة فهو 300 ألف ليرة لبنانية.

إعلان الحفل استفزّ البعض الذين وضعوه في إطار "المزحة"، فيما تساءل البعض الآخر "شو عم بصير؟". الاستغراب في إحياء دياب حفلاً في مسرح المدينة يعود إلى الطابع الثقافي الذي اشتهر به تاريخياً، إذ رأوا أنّ احياء هذا النوع من الحفلات بمثابة "تشويه له".

الممثلة ندى أبو فرحات أغضبها الاعلان، فأعادت نشر بوستر الحفل وعلّقت عليه في حسابها بفايسبوك قائلة: "دعماً لهيدا المسرح فقط". ونشرت صورة لها خلال أدائها أحد الأدوار على خشبة المسرح وأرفقتها بصورة لدياب علّقت عليها: "النجمة" ندى أبو فرحات بتبق الدم والعرق على الخشبة من دون "تخت شرقي" بـ35000 ليرة لبنانية سعر البطاقة، وبتعمل عروض لطلاب الجامعة بـ10000 ليرة لبنانية. هيدا سعر عرق الجبين. بس إذا "التخت الشرقي" بعليلي سعري للـ200 دولار بالبطاقة الوحدة، إي بلالي هالعرقات".

مديرة مسرح المدينة نضال الأشقر أوضحت لـ "النهار" أنّ "الحفل يعود ريعه لدعم مسرح المدينة، وكل سنة نحيي حفلاً لتسديد الديون بمشاركة أحد الفنانين الذين يبدون رغبتهم في إحياء حفل مجاناً، وهذه السنة نشكر دياب لأنها قررت تقديم هذا الحفل".

وردّت الأشقر على الانتقادات بحدّة، وقالت: "ما خصّن بمسرح المدينة، نحن من ندير المسرح، ولا أحد يديره عنا، ونحن نقرر من يحيي الحفلات فيه". وتابعت: "ما بخصن يقيّموا أحد، ونحن لا نقيّمهم ولا نقوم بدور الرقابة وكل واحد حر بنفسه".

ولفتت إلى أنّ "المسرح يستقبل كل إنسان يريد استمراره، ونشكر مايا والموسيقيين وأليكس وكل شخص ساهم في دعمه حتى ندفع الديون السنوية ونكون قادرين على الابقاء على سعر تذاكرنا ثابتاً (35 ألف ليرة لبنانية، 25 ألف ليرة لبنانية، 15 ألف ليرة لبنانية). ومن لديه اعتراض على سعر البطاقة، لا يحضر الحفل المخصص لدعم المسرح ومن يحب أن يأتي، فأهلاً وسهلاً".

اللقاء الأول بين الأشقر ودياب كان بعد مشاركة الأخيرة في حملة لدعم مرضى #سرطان_الثدي، وأطلعتها حينها عن فحوى موضوع الحفل لهذه السنة الذي سيكون بأجواء راقصة أقرب إلى الـ"بورليسك"، فأبدت دياب حماستها ورغبتها في إحياء الحفل والتبرّع به لمصلحة المسرح، وتشير الأشقر إلى أنّ "موضوعات الحفلات السابقة كانت طربية بامتياز، استضفنا فيها فنانين أمثال لطيفة ونجوى كرم وعاصي الحلاني".


israa.hasan@annahar.com.lb

twitter: @israa_hasan27



يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

طريقة الدفع

عبر بطاقة الإئتمان الخاصة بك.

NetCommerce

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني