السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

كيم جونغ أون يفرض 15 تسريحة شعر على شعبه... ومن خالف نال عقابه!

كيم جونغ أون يفرض 15 تسريحة شعر على شعبه... ومن خالف نال عقابه!
كيم جونغ أون يفرض 15 تسريحة شعر على شعبه... ومن خالف نال عقابه!
A+ A-

عرف زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بقراراته وقوانينه الغريبة والمثيرة للجدل، وأبرز ما عرف به هي أساليب الإعدام غير المتوقعة. لكنّه هذه المرة شغل الرأي العام بقانون جديد وهو تسريحة الشعر. فقد فرض كيم على الرجال والنساء في كوريا الشمالية 15 تسريحة شعر مختلفة، وفق ما ذكر موقع "الدايلي مايل". 

فمنذ أن أطلق كيم جونغ أون قرار فرض تسريحة الشعر على الشعب، انتشرت في صالونات الحلاقة ملصقات كبيرة تظهر تسريحات الشعر المقبولة من السلطات. ولكن الغريب في الموضوع أنّ أيّاً من هذه التسريحات تتطابق مع تسريحة الزعيم الكوري المفضلة.

والتقط الصحافي الفنلندي ميكا ماكيلينن صوراً للملصق خلال زيارة لمدينة بيونغ يانغ لتغطية احتفال يوم الشمس الذي يحتفل به الكوريون منذ 105 سنوات أي منذ أن ولد مؤسس البلاد كيم إيل سونغ. وذكر الصحافي أنّه زار أحد صالونات البلاد واختار التسريحة المعروفة بالأكثر شعبية، ووصف تجربته عبر تغريدة قائلا:"الرجال والنساء في كوريا الشمالية متساوين. يستطيعون الاختيار بين 15 تسريحة مختلفة، لكن أيّاً منها تشبه تسريحة الزعيم".

والجدير بالذكر أنّ كيم جونغ أون كان قد فرض على الرجال سنة 2015 بقص شعرهم بالتسريحة نفسها التي يتبعها ومنع أن ينمو الشعر أكثر من 2سم. وكان عقاب كل من يخالف المبادئ التوجيهية بقص الشعر بالكامل.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم