الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

من يهدّد حصّة "سامسونغ" و"آبل" ؟

A+ A-

أوضحت الدراسة التي قامت بها شركة Canalys لدراسات السوق، أن مبيعات شركة "لينوفو" من الهواتف الذكية ارتفعت في الأشهر الثلاثة من نيسان حتى حزيران الماضيين بنسبة 131%، مقارنة بالأشهر الثلاثة في العام الماضي، فيما ازدادت مبيعات شركة "Yulong" الصينية 216% مقارنة بالفترة نفسها.


فقد قامت شركة "لينوفو" ببيع نحو 11.3 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني من 2013 مقارنة بنحو 4.9 ملايين في الفترة نفسها من العام الماضي، فيما باعت شركة "يولونغ" نحو 10.8 ملايين خلال الفترة نفسها من السنة الجارية، متفوّقة على شركة LG الكورية الجنوبية التي باعت نحو 10.7 ملايين.
ولا تزال شركة "سامسونغ" في صدارة الشركات الأكثر بيعاً للهواتف الذكية، إذ باعت نحو 75.6 ملايين هاتف خلال الربع الثاني من 2013.
وأوضحت الشركة القائمة على الدراسة، أن الهواتف الذكية الصينية باتت تهدد حصص "سامسونغ" و"آبل" في السوق، خصوصاً بعد ارتفاع الطلب على الهواتف الذكية المنخفضة الكلفة التي يوفرها الصانعون الصينيّون. وباعت شركة "آبل" نحو 31.2 هاتف "آي فون" في الربع الثاني من 2013 بزيادة سنوية تقدّر بنحو 20% فقط وهي نسبة الزيادة الاقل بين الـ5 الأول في القائمة التي أعدّتها شركة Canalys.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم