السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

استقبال حاشد لربيع الاحمد في حرار

المصدر: النهار - عكار
A+ A-

اقيم في بلدة حرار عكاراستقبال و لقاء تضامني مع ابن البلدة ربيع الاحمد الذي كان تعرض لاعتداء في بلدة بيصور من اشقاء زوجته. وحضر الشيخ وليد سليمان ممثلا مفتي عكار الشيخ زيد زكريا ورئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة ،وعضو المكتب السياسي لـ"تيار المستقبل" المحامي محمد المراد وفاعليات.


بعد النشيد الوطني كانت كلمة لزياد الاحمد باسم العائلة شكر فيها الجميع على وقوفهم "الى جانب ربيع وكل الذين ساهموا في ابقاء قضيته حية حتى ينال المجرمون عقابهم العادل امام القضاء والقانون. اننا ورغم هول وفظاعة ما حصل لم ولن ندعو للثار ولا نحمل وزر لجريمة الى الطائفة التي ينتمي اليها الجناة لانها طائفة كريمة تزخر برجالات كبار على المستوى الوطني نعتز بهم وبمواقفهم . واننا ندعو جميع السياسيين الى عدم التدخل كي لا تنحرف هذه القضية عن مجراها وان يترك الامر للقضاء للبت به ولدينا ملء الثقة باجهزة الدولة القضائية والامنية التي ستضع الحق في نصابه وان تنزل بالمرتكبين اقصى العقوبات ليكونوا عبرة لغيرهم ولكي لا تتكرر الماساة . واننا ندعو لوقف لتحريض المذهبي والطائفي لاننا في لبنان جميعا اخوة نعيش كعائلة واحدة منذ اعوام طويلة.


ثم تحدث المحامي هشام شبيب اكد فيها ان "القانون وضع لحماية المجتمع والانسان واننا نتطلع وفق هذا المعيار لان تاخذ العدالة مجراها في قضية ربيع التي هي قضية وطن ووقوفنا الى جانبه ودفاعنا الحقوقي عنه انما هو دفاع عن بنية مجتمعنا اللبناني: ومن الوجهة القانونية اليوم وبصفتي الوكيل القانوني لربيع اقول ان هذه القضية ما زالت قيد التحقيق امام حضرة قاضي التحقيق الاول في جبل لبنان والتحقيق يبقى سريا ويمنع تسريبه لحين صدور قرار ظني في القضية ولاجل ذلك بالا اخوض في غمار هذا الامر ولكنني اؤكد لكم بان المسار القانوني والقضائي مستمر بكل اصرار حتى تاخذ العدالة مجراها".


من حهته نائب رئيس بلدية حرار احمد عنتر القى كلمة رئيس البلدية خالد اليوسف اعتبر فيها ان "ما تعرض له ربيع عمل مدان من كل المجتمعات والاديان السماوية ، ونشكر النائب وليد جنبلاط موقفه الشاجب للجريمة والذي اراح به ابناء بلدة حرار وكذلك نشكر الوزير غازي العريضي لاستنكاره وتعاونه على تسليم المعتدين للعدالة، كما واننا نشكر رئيس بلدية بيصور وليد العريضي لمساعدته ربيع وانقاذه من ايدي المجرمين في ساحة البلدة ونقله الى المستشفى للمعالجة.


وطالب الرؤساء سليمان وبري وميقاتي ووزير الصحة علي حسن خليل "مساعدة ربيع لاجراء علاجه في الخارج وان يعملوا لعدم التهاون في مثل هكذا جرائم تسيىء الى كرامة الانسان وشرفه".


وتلاه المهندس علي اسعد ثم المراد الذي قال: "هذه القضية معني بها كل انسان فهي بفظاعتها تستدعي منا كمحامين ان نكون الى جانب زميلنا الاستاذ هشام وبالتشاور سنعلن عما قريب عن انشاء هيئة محامين تدافع في هذه القضية مع زميلنا المحامي في هذه القضية هشام شبيب لانها ليست جريمة عادية ومن باب الحرص من واجبنا ومن وحي رسالتنا كمحامين اقله ان نقف الى جانب هذه القضية للدفاع عن ربيع الاحمد.".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم