الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"آبل" تُطور تقنية لمتابعة مرض السكري... السرية تامّة!

المصدر: "أ ف ب"
"آبل" تُطور تقنية لمتابعة مرض السكري... السرية تامّة!
"آبل" تُطور تقنية لمتابعة مرض السكري... السرية تامّة!
A+ A-

تطور شركة #آبل العملاقة للمعلوماتية منذ سنوات وفي سرية تامة، تقنية تهدف الى تسهيل امكانية متابعة مرض #السكري عبر مجسات على ما ذكرت محطة "سي ان بي سي" التلفزيونية الاميركية. 

وقالت المحطة التي اكدت انها تستند الى ثلاثة مصادر من دون ذكر اسمها، إن المشروع يندرج في إطار فكرة أطلقها مؤسس شركة "آبل" الراحل ستيف جوبز الذي كان يدرس امكانية استخدام بعض الاجهزة مثل ساعة موصولة لقياس بعض المؤشرات الجسدية مثل السكري.

ومن شأن هذه التقنية ان تسمح لمريض السكري ان يتحقق بشكل متواصل من نسبة السكري في دمه ويتجنب ان يوخز اصبعه لاستخراج قطرة دم في كل مرة.

وقالت محطة "سي ان بي سي" ان المشروع انطلق قبل اكثر من خمس سنوات وبات في مرحلة متقدمة تسمح لابل باجراء تجارب جدوى. وتوفي جوبز في العام 2011.

ويبدو ان للمشروع فريقا خاصا يضم نحو ثلاثين شخصا يعمل من مكاتب على بعد كيلومترات من مقر المجموعة في كوبيرتينو (كاليفورنيا). 

وهذه التقنية التي تستند على ما يبدو على مجسات بصرية وتعمل خصوصا على ساعات "آبل ووتش" التي اطلقت العام 2015، ستجعل "آبل" تدخل مباشرة في مجال تخوضه "غوغل" منذ سنوات.

فقد اطلقت "ألفابت" الشركة الام لغوغل العام 2016 شراكة مع مختبرات "سانوفي" الفرنسية لتصميم اجهزة موصولة لمتابعة مرض السكري على ان تطرح اولى السلع في غضون سنتين او ثلاث سنوات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم