انفجار دياربكر "اعتداء ارهابي"... العمال الكردستاني يعلن مسؤوليته عنه

12 نيسان 2017 | 15:54

المصدر: "أ ف ب، رويترز "

  • المصدر: "أ ف ب، رويترز "

(أ ف ب ).

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو ان الانفجار الذي وقع الثلثاء في مقر للشرطة في مدينة دياربكر جنوب شرق البلاد، واعتبر عرضيا، هو في الواقع "اعتداء ارهابي"، في حين بيّنت حصيلة أخيرة الى ان عدد القتلى بلغ ثلاثة. واعلن حزب العمال الكردستاني مسؤوليته عن التفجير.  

وقال صويلو، ردا على سؤال لقناة "هابرترك" عن الانفجار الذي وقع في "عاصمة" جنوب شرق البلاد حيث الغالبية الكردية: بعد التحقيق، "تبين ان الاعتداء ارهابي". وأوضح ان الانفجار ناجم عن متفجرات وضعت في نفق تحت الارض، من دون ان يقدم مزيدا من التفاصيل. وكان أعلن امس انه "لم يحصل اي تدخل خارجي. وان الانفجار وقع اثناء إصلاح آليات".   

واعلنت السلطات التركية توقيف 177 شخصا في اطار التحقيق في الانفجار. وفي بيان نشر اليوم، أشار محافظ دياربكر الى مقتل مدنيين وشرطي، وإصابة 4 اشخاص بجروح. وفي وقت سابق، اعلن سقوط قتيلين و12 جريحا. وافاد ان طنا من المتفجرات وضع "في نفق يبلغ طوله 30 مترا (...) حفر من مبنى مجاور".  

  ولم يبق من المبنى سوى بعض أعمدة الاساس وركام الاسمنت واسلاك معدنية، مما يدل على شدة الانفجار. واعلن حزب العمال الكردستاني، في بيان نشره موقع إلكتروني تابع له، أن مقاتليه زرعوا أكثر من 2.5 طن من المتفجرات تحت المجمع لشن الهجوم.  

واستهدف الانفصاليون الاكراد، خصوصا حزب العمال الكردستاني، هذه المنطقة بعدة اعتداءات من تركيا في الاشهر الاخيرة.


مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard