الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بعد نصف قرن.. لعنة وستهام الإنكليزي تلاحق الزمالك

المصدر: القاهرة ـ "النهار"
عبدالمنعم فهمي
بعد نصف قرن.. لعنة وستهام الإنكليزي تلاحق الزمالك
بعد نصف قرن.. لعنة وستهام الإنكليزي تلاحق الزمالك
A+ A-

بعد نحو نصف قرن وتحديدا منذ عام 1967، دخل نادي الزمالك المصري مجددا تاريخ كرة القدم المحلية، لكن بالطريق السلبي بعد خسارته أمام إنبي، في إطار الجولة الـ24 من الدوري المصري.


الزمالك بخسارته أمام فريق إنبي تلقى أربع هزائم متتالية بعد أن خسر أمام مصر المقاصة، وسموحة، والشرقية، وأخيرا أمام إنبي..
الغريب أن الخسائر الأربع كانت تحت قيادات فنية مختلفة، فالهزيمتان أمام مصر المقاصة وسموحة، كانتا بقيادة المدرب محمد حلمي، وجاءت الخسارة الثالثة بقيادة لمحمد صلاح المدرب المؤقت.. ولم يكن المدرب البرتغالي إيناسيو أوغوستو، محظوظا، ففي أول مباراة يتولى فيها مسؤولية الفريق الفنية، تلقى الخسارة الرابعة. الرقم القياسي في عدد الخسائر، تحقق من قبل للفريق الأبيض، وتحديداً موسم 1966/1967، وهذه الهزائم أطلق عليها الجمهور والنقاد وقتها "لعنة وستهام الإنكليزي" عندما تعرض الزمالك بعد فوزه التاريخي على بطل أوروبا 5 – 1، مني بأربع هزائم متتالية فى الفترة من 13 كانون الثاني حتى 17 شباط 1967، حيث خسر الزمالك من الترسانة، ثم من الإسماعيلي ودمياط، وأخيرا أمام الأوليمبي، قبل أن يوقف الزمالك هذا الرقم بالفوز على الغريم الأزلي الأهلي 1 – 0.
مسؤولو الزمالك بقيادة مرتضى منصور، أثاروا اللغط في الشارع الكروي المصري، حيث أكد منصور أن الهزائم البيضاء وراءها سحر أسود، يقوم به ثلاثة من أبناء الزمالك، وهم على خلاف وعدم وفاق معه هو شخصيا، والثلاثي هو: ممدوح عباس الرئيس السابق للنادي، وأحمد سليمان، عضو مجلس الإدارة المستقيل، وعبدالله جورج رئيس الجهاز الطبي الأسبق.


 





حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم