بالفيديو- ضُرِب وسُحِب عنوةً من الطائرة... والسبب؟

10 نيسان 2017 | 20:43

 يُظهر مقطع فيديو نشره موقع "دايلي ميل" كيف ضُرِب أحد الركاب وتم جرّه عنوةً إلى خارج طائرة تابعة لشركة الطيران "يونايتد" بسبب تخطّي الحجوزات عدد المقاعد الذي تتسع له الطائرة، وقد سحبه عناصر الشرطة بالقوة فيما كان هو وركّاب آخرون يصرخون أمام هول المشهد ليل الأحد.

يَظهر في شريط الفيديو ثلاثة عناصر من الشرطة يجرّون الرجل بعنف من مقعده على متن الرحلة المنطلقة من شيكاغو، فيصطدم رأسه بمسند الذراع ويسحبون الرجل الذي بدا فاقداً للوعي في ممشى الطائرة فيما كان ينزف من فمه.

كان الرجل – الذي زعم أنه طبيب وقال إنه كان عليه معاينة مرضاه في اليوم التالي – واحداً من أربعة ركاب اختارتهم شركة "يونايتد" لمغادرة الرحلة المنطلقة من مطار أوهير إلى لويزفيل في كنتاكي عند الساعة 5:40 من مساء يوم الأحد.

وقد وجّهت الشركة نداءات عرضت فيها على أي متطوع يُبدي استعداداً للتخلي عن مقعده مبلغ 800 دولار أميركي، مع إقامة في فندق وتذكرة للسفر في اليوم التالي. وقد اضطُرَّت الشركة إلى إخراج الركاب من أجل الحصول على مقاعد لطاقمها المتوجّه إلى لويزفيل بغية تسيير رحلة من هناك في اليوم التالي.

وعندما فشلت هذه النداءات، اختار طاقم "يونايتد" أربعة ركاب بواسطة الكمبيوتر. وقال أحد المدراء في الشركة للركاب إنه جرى اختيار الأربعة السيئي الحظ بصورة عشوائية – مع العلم بأن عدداً كبيراً من شركات الطيران يختار تلقائياً الركاب الذين دفعوا الثمن الأدنى مقابل الحصول على تذاكرهم من أجل إخراجهم من الطائرة عند الاقتضاء.

وقد غادر زوجان وراكب ثالث الطائرة بهدوء، غير أن الرجل الآسيوي أبدى ممانعة، فتم اللجوء إلى شرطة المطار لإخراجه عنوةً.

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard