الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

من بيروت إلى دبي: Step conference... مؤتمر جمع ريادة الأعمال والعالم الرقمي والترفيه في 3 أيام

المصدر: دبي - "النهار"
رين بوموسى
رين بوموسى
من بيروت إلى دبي: Step conference... مؤتمر جمع ريادة الأعمال والعالم الرقمي والترفيه في 3 أيام
من بيروت إلى دبي: Step conference... مؤتمر جمع ريادة الأعمال والعالم الرقمي والترفيه في 3 أيام
A+ A-

من بيروت انطلقنا ووجهتنا مؤتمر step conference الذي عقد في الخامس والسادس من نيسان لينتهي في السابع منه بحفل موسيقي أحيته فرقة "مشروع ليلى" اللبنانية إضافة الى "ادونيس"، ماليكة، "اوتوستراد"، وغيرها من الفرق التي تلاقي استحساناً كبيراً لدى الشباب العربي.
يستقبل المؤتمر أكثر من 6 آلاف شخص في Dubai international marine club، حيث يقصده شباب من مختلف أنحاء العالم يجتمعون تحت راية المؤتمر الذي يهدف إلى جمع رواد الأعمال ومحبي التكنولوجيا والعالم الافتراضي. انقسم المؤتمر إلى منصتين: منصة "دي ام اس" ومنصة "دو" حيث استمتع المشاركون بنقاشات عدة تتحدث عن ريادة الأعمال والعالم الافتراضي والرقمي. وفي المنصات نفسها شباب آمنوا أن التكنولوجيا قد تكون بابهم للاستثمار فيها، عسى تكون هذه المحطة نقطة تحوّل في مسيرتهم المهنية وانطلاقة مهمة من خلال عرضهم لمنتوجاتهم الرقمية. كما كانت مشاركة لشركات عالمية كـ"فايسبوك" من خلال زاوية خصصت لها، و"اي بي ام"، و "تويتر" و"غوغل" من خلال متحدثين في نقاشات المنصات.
أما الحضور اللبناني في المؤتمر فواضح وجلي سواء بمشاركة شركة "دي ام اس" أو شركة "انغامي" أو من خلال شبان لبنانيين أرادوا أن يثبتوا وجودهم في عالم ريادة الأعمال. واللافت أن مؤسسي هذا المؤتمر لبنانيون في الأصل، وبدأوا شركتهم من خلال نشاطات صغيرة في بيروت لتتطور وتصبح من الشركات الأهم لتنظيم مؤتمرات ريادة الأعمال.
الشباب الذين تبعثروا بين المنصتين، تفاعلوا بشكل كبير وتعرّفوا الى أعمال بعضهم البعض، في المساحات الواسعة حيث عقد المؤتمر. فخلال التنقل بين المنصتين، شبان يتكلّمون العربية، الانكليزية، الفرنسية ، الهندية وحتى التركية تحت شمس دبي الحارقة ويستمتعون بالموسيقى العالية أمام الواجهة البحرية لـ Dubai international marine club.





يقول راي درغام، رئيس شركة "step" إن "المؤتمر متخصص بريادة الأعمال وكل المواضيع المتعلقة بالتكنولوجيا والعالم الرقمي، وهذه السنة انطلقت فكرة جديدة مع اليوم الثالث وهو عبارة عن يوم احتفالي بموسيقى تستهوي الشباب"، ذاكراً ان هناك كثيراً من المؤتمرات التي تعقد في هذا الإطار في لبنان إلا أن "ما يميزنا عنها هو أن مؤتمر step يعقد على صعيد العالم العربي والمنطقة".
يروي درغام لـ "النهار" تفاصيل البداية التي كانت عبارة عن ورش عمل كان ينظمها راي وشركاؤه في art galleries، حينما كانوا طلاباً في الجامعة، مشيراً إلى أنهم كانوا يحرصون على تأمين تجربة فريدة للمشاركين في ورشات التدريب، رغم بساطة تنظيمها. ولفت في معرض حديثه الى انه عمل وشركاؤه على تطوير أنفسهم وابتكار أفكار خلّاقة، لينتقلوا إلى دبي ويبدأوا بتنظيم مؤتمر "step" الذي صار بعد سنوات عدة على ما هو عليه اليوم.
وأكد درغام ان الهدف منذ الانطلاقة لم يتغير بل تطور والرؤية توسعت ليصبح مؤتمر step أكبر محفل للتكنولوجيا والعالم الرقمي والترفيه في منطقتنا والعالم العربي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم