فعلها المستقلون مجدداً... جاد تابت نقيباً لمهندسي بيروت

8 نيسان 2017 | 20:07

فاز المهندس جاد تابت من تحالف "نقابتي" بمركز نقيب مهندسي بيروت بعد منافسة حادة على المركز مع "العوني" بول نجم الذي ترأس لائحة ائتلافية ضمّت "التيار الوطني الحر" و"حزب الله" و"حركة أمل" و"القوات اللبنانية" و"تيار المستقبل".
وتمثل الفارق بـ٢١ صوتا بين المرشحين، في حين فازت لائحة الأحزاب بأعضاء مجلس النقابة.
وبعد فوزه، قال تابت: "انتصاري هو انتصار لنا جميعاً... أمدّ يدي للجميع". وكان تابت حضر منذ الصباح بابتسامة لم تفارق وجهه تعكس حجم الامل الذي يعتريه، وتحدث لـ "النهار" قائلاً: "لائحتنا مستقلة أمام محدلة الاحزاب، كلنا أمل ان المهندسين ليسوا غنماً، سينتخبون وفق ضميرهم ومسؤوليتهم وحسهم المهني"، مضيفاً "مجموعة احزاب اعلنت في الامس دعمنا، منها الاشتراكي والكتائب والحزب الشيوعي، نشكرهم، لكن نؤكد على موقفنا كحركة مستقلة تعمل لمصلحة المهندسين والمجتمع ككل". 
وعن انسحاب مرشح القوات لمركز النقيب، علّق "يبدو انه حصل لغط في التحالفات، مجموعة كبيرة من المهندسين في قاعدة القوات وباقي الاحزاب يدعموننا ويصوتون لنا". وعما يعني المشهد في حال فاز في الانتخابات، أجاب "تتويج للمعركة الكبيرة، وبداية لاستعادة النقابات والصوت الحر فيها وفي باقي المؤسسات. فـ "نقابتي" هي امتداد للحراك الشعبي الواسع الذي ابتدأ منذ سنتين ولا يزال مستمراً، وقد تجلى في الانتخابات البلدية بـ "بيروت مدينتي"، وهو يطرح عملياً ان الوضع السياسي والمحاصصات السياسية في البلد باتت تسيء لمصلحة المواطنين والمهندسين".
وكان حزب "القوات" اعلن التصويت للائحة الاحزاب رسمياً صباح اليوم بعد منحه عضوين في مجلس النقابة، لكن المعلومات تتحدث عن ان الخيار ترك حراً امام القواتيين للتصويت على مركز النقيب.

وفي السياق، قال مفوض الاعلام في "الحزب التقدمي الاشتراكي" رامي الريّس لـ"النهار" ان "نحو ٧٠٠ مهندس اشتراكي أعطوا أصواتهم اليوم للمرشح جاد تابت"، مضيفاً ان "هناك توجهاً لدى الحزب لتكريس دعم المستقلين في الانتخابات النقابية وعدم تحويل النقابات حلبة لصراع الاحزاب".

 

 

المهندسة ألين فليحان تقترع بثوب الزفاف

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard