الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الحقيقة الصادمة... المتشدّدون يمكنهم التحايل على حظر الإلكترونيات على الطائرات!

المصدر: "رويترز"
الحقيقة الصادمة... المتشدّدون يمكنهم التحايل على حظر الإلكترونيات على الطائرات!
الحقيقة الصادمة... المتشدّدون يمكنهم التحايل على حظر الإلكترونيات على الطائرات!
A+ A-

نقلت صحيفة "آيرش تايمس"، عن أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، قوله إن المتشددين يمكنهم التحايل على الحظر المفروض على اصطحاب الأجهزة الإلكترونية الكبيرة داخل الطائرات المتجهة للولايات المتحدة من خلال السفر إلى مدن لا يشملها الحظر.


وطبقت الولايات المتحدة إجراءات أمنية في 25 آذار تحظر على الركاب الصعود إلى الطائرات بأجهزة إلكترونية يزيد حجمها على حجم الهاتف المحمول في الرحلات المباشرة إلى الولايات المتحدة من عشرة مطارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا بما في ذلك قطر.


وقال الباكر للصحيفة في مقابلة: "بدلا من السفر من المطارات التي يسري عليها الحظر سيذهبون إلى مطارات لا يسري عليها الحظر. "لا يوجد حظر في مطارات معينة خطرة للغاية - لا أريد أن أذكر أسماءها - لكن ركوب طائرة من تلك الأماكن أسهل بكثير من (ركوب طائرة) عندنا". وأثار إعلان القيود بعض التكهنات في وسائل الإعلام بأن الهدف منها حماية شركات الطيران الأميركية من خلال كبح نمو الناقلات الخليجية السريعة النمو والخطوط الجوية التركية، وهي فكرة نفاها مسؤولون أميركيون وكثير من الخبراء.


وتواجه الخطوط الجوية القطرية وطيران الإمارات والاتحاد للطيران حملة ضغط في واشنطن من شركات طيران أميركية تتهمها بالحصول على دعم غير عادل وهي اتهامات تنفيها الناقلات الخليجية ونفاها الباكر أيضا. ونقلت الصحيفة عن الباكر قوله: "نحصل على مساهمة في رأس المال لا أموال دافعي الضرائب، وحصلنا على مساهمة رأسمالية تكفي لأن نكون مستقلين وهو ما نحن عليه اليوم وعلينا إظهار أننا نحقق ربحا. "نحن نشتري طائرات أميركية بأعداد كبيرة ونوفر وظائف. وفي كل رحلة نحقق مكاسب اقتصادية للولايات المتحدة".


ونقلت الصحيفة عن الباكر قوله أيضا إن قطر لا تعتزم زيادة حصتها التي تبلغ 20 في المئة في شركة آي.إيه.جي المالكة للخطوط الجوية البريطانية.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم