الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

" الجماعة" لـ "النهار" : عتبنا الشديد على "تيار المستقبل" على قدر المحبة

A+ A-

خاص - "النهار"
لم يستقبل جمهور "الجماعة الاسلامية" بارتياح كلام رئيس " تيار المستقبل" الرئيس سعد الحريري عند تناوله التطورات السياسيةالاخيرة التي شهدتها مصر والتي ادت الى ازاحة الرئيس محمد مرسي وعزله عن الكرسي الاولى في البلاد. وظهر ان الحريري على تناغم مع " الانقلاب العسكري" على حد توصيف قيادة جناح " الاخوان المسلمين" في لبنان والتغيير في الخريطة السياسية المصرية التي قادها وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي.
ولم يكتف الحريري بذلك بل ابرق مهنئاً القيادة الجديدة في القاهرة والتي أغضبت انصار " الاخوان" في مصر والعالم. ومن يستمع الى اعضاء " الجماعة" في بيروت والمناطق يلمس حجم العتب الشديد على "تيار المستقبل".
ويؤكد المسؤول الاعلامي عن "الجماعة" في لبنان وائل نجم لـ "النهار" ان هذا العتب موجود "واحببنا من جهتنا ان نبدي مثل هذا الموقف وهذا العتب على قدر المحبة. وكنا نتمنى عدم حصول هذا الامر خصوصاً ان الانقلاب في مصر حصل بقوة السلاح والعسكر الذي لم يحترم نتائج صناديق القتراع والانتخابات في مصر".
ويذكر نجم بالانقلاب الذي وقع ضد "تيار المستقبل" اثر نتائج الانتخابات النيابية عام 2009 " التي منعت هذا الفريق من تسلم السلطة بمفرده حسب ما تقتضي القواعد الديموقراطية . ارادت الجماعة ايصال هذه الرسالة ولم تصل الامور مع التيار الى حدود القطيعة وان كنا نتمنى توضيحات ازاء ما حصل لتسوى العلاقة بعد عيد الفطر".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم