الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

انصار مرسي يحتفلون بعيد الفطر في الشارع

A+ A-

نرل الآلاف من انصار الرئيس المعزول محمد مرسي الى شوارع القاهرة محتفلين بعيد الفطر ومتحدين دعوة الحكومة الموقتة لهم بالتفرق في اسرع وقت.
وشارك الالاف من رجال ونساء واطفال في صلاة العيد فجر اليوم في منطقتي رابعة العدوية والنهضة في القاهرة حيث يعتصمون منذ عزل مرسي في الثالث من تموز.
وكان رئيس الوزراء حازم الببلاوي توعد امس بفض الاعتصامات وقال انه "لا تراجع عن فض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية"، مؤكدا ان "القرار نهائي". في حين ان الاخوان المسلمين اكدوا مضيهم في الاعتصامات "حتى النصر" ما زاد المخاوف من حصول صدامات دامية بين الطرفين.
كما شارك الالاف من انصار مرسي في مناطق اخرى من البلاد خصوصا في الاسكندرية وقنا في جنوب البلاد في تظاهرات مماثلة.
وعنونت صحيفة الجمهورية الحكومية صفحتها الاولى الخميس "الانذار الاخير" معتبرة ان جماعة الاخوان المسلمين "تتحمل مسؤولية فشل مفاوضات فك الاعتصامات".
وكانت الحكومة قد اصدرت سابقا امرا للشرطة بانهاء اعتصامات الاسلاميين التي وصفتها بانها "تهديد للامن القومي"، الا انها امتنعت عن تنفيذ الامر وسط الجهود الدبلوماسية المكثفة لايجاد حل و"مراعاة لحركة شهر رمضان" كما قال الببلاوي.
وادت المواجهات بين قوات الامن المصرية وانصار مرسي منذ نهاية حزيران الماضي الى وقوع اكثر من 250 قتيلا غالبيتهم من انصار مرسي.
وما زاد المخاوف من وقوع مواجهات دامية جديدة اعلان الرئاسة المصرية في بيان الاربعاء ان "مرحلة الجهود الدبلوماسية انتهت اليوم". واضافت ان هذا "يجعل الاخوان المسلمين مسؤولين بالكامل عن اخفاق تلك الجهود وما قد يترتب على هذا الاخفاق من احداث وتطورات لاحقة فيما يتعلق بخرق القانون وتعريض السلم المجتمعي للخطر".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم