الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

غرب الموصل: "داعش" يسقط مروحية للقوات العراقية ومقتل طياريها

المصدر: أ ف ب
غرب الموصل: "داعش" يسقط مروحية للقوات العراقية ومقتل طياريها
غرب الموصل: "داعش" يسقط مروحية للقوات العراقية ومقتل طياريها
A+ A-

سقطت مروحية لطيران الجيش العراقي، اثر تعرضها لنيران تنظيم "الدولة الاسلامية" خلال المعارك التي تدور في مدينة الموصل، مما أدى الى مقتل طياريها الاثنين، على ما أعلن الجيش في بيان رسمي.


وتنفذ القوات العراقية منذ 19 من شباط، معركة لاستعادة الجانب الغربي من الموصل من قبضة تنظيم "الدولة الاسلامية". وجاء في بيان لخلية الاعلام الحربي ان "قيادة العمليات المشتركة تنعي، اثنين من فرسان طيران الجيش الذين استشهدوا" اثر تعرض "طائرتهم الهليكوبتر لنيران معادية، وسقطت في أرض المعركة في الجانب الايسر" من الموصل.
ولم يشر البيان الى طراز المروحية او الوقت المحدد لسقوطها. واكد العميد يحيى رسول، المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، ان "المروحية كانت تقدم دعما الى قوات الشرطة الاتحادية في الجانب الايمن (الغربي). وتعرضت لنيران، وسقطت في حي المهندسين شرق الموصل".


ويأتي الحادث بعد سقوط مروحية اخرى جنوب الموصل في بداية السنة، بسبب "عطل فني"، مما اسفر عن مقتل اربعة من افراد الطاقم.


ويلعب الدعم الذي تقدمه الطائرات الحربية والمروحية دورا رئيسيا في المعركة ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي يسيطر على الموصل منذ حزيران 2014. وبدأت القوات العراقية في 17 تشرين الاول، عملية كبيرة لاستعادة كامل مدينة الموصل. وتمكنت بداية السنة من استعادة الجانب الشرقي من المدينة، ثم توجهت الى قسمها الثاني الاكثر اكتظاظا .

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم