الأحدب: نسبة الفقر في طرابلس 80%

6 نيسان 2017 | 15:02

رأى رئيس "لقاء الاعتدال المدني" النائب السابق #مصباح_الاحدب "ان طرابلس في حاجة الى مشروع دولة، والدولة بما رأينا من موازنة لغاية اليوم، لا تعتبر طرابلس حكماً جزءاً منها، وطرابلس تشعر أنها ليست على خريطة الدولة وأهل طرابلس يشعرون بالاضطهاد".

وأشار في لقاء مع طلاب كلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية - الفرع الثالث (راسمسقا الكورة)، الى أنه "عندما تحرم مدينة من حقوقها البديهية من انماء وتطوير وفرص عمل، وتحوّل منطقة عسكرية قابلة للتفجير في أي وقت ويجري توريط أبنائها ثم يلاحقوا قضائيا وأمنيا بقرار سياسي مركزي، ويحمى من محاسبة الدولة من يحرض ويسلح، فهذا اسمه اضطهاد، وهل هنالك من لديه تسمية أخرى؟".

واعتبر "أن استمرار هذه السياسات وغياب القرارات الصائبة، أوصل طرابلس إلى أرقام مخيفة، بحيث يعيش 57 في المئة من الطرابلسيين حرماناً مطلقاً، بينما وصلت نسبة الفقر الى 80 في المئة من اجمال عدد سكان طرابلس بحسب إحصاءات UNDP، وهذا يعني بحسب الخبراء وضعاً متفجراً ان لم يسيطر عليه عسكريا".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard