الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أخيراً وبعد انتظار... ضوء أخضر لنشر القوة المشتركة في عين الحلوة

المصدر: "النهار"
صيدا- احمد منتش
أخيراً وبعد انتظار... ضوء أخضر لنشر القوة المشتركة في عين الحلوة
أخيراً وبعد انتظار... ضوء أخضر لنشر القوة المشتركة في عين الحلوة
A+ A-

أخيراً، وبعد طول انتظار وكم هائل من اللقاءات والاتصالات، اعطت القيادة السياسية للقوى والفصائل الفلسطينية الوطنية والاسلامية، الضوء الاخضر لنشر القوة المشتركة داخل مخيم #عين_الحلوة، لحفظ الاستقرار وتوقيف المطلوبين والمخلين بالامن.


وتقرر نشر هذه القوة بعد استكمال عددها المئة عنصر وضابط، وتجهيزها بالاسلحة المناسبة (اسلحة رشاشة)، على أن يبدأ عملها لحظة انتشارها المقرر عند الخامسة من بعد ظهر يوم الجمعة المقبل.


وافاد مصدر فلسطيني أنّ قرار الانتشار، تبلغه قائد "القوة المشتركة" في المخيم العقيد بسام السعد، من "القيادة السياسية" خلال لقاء عقد في مدرسة "الكفاح" سابقا، وستتموضع وفق "الخطة" في ثلاثة مراكز، مكتب "الصاعقة" عند مفرق سوق الخضر في الشارع الفوقاني، مركز "البراق" عند مفرق بستان "القدس"، ومدرسة "الكفاح" سابقا في الشارع التحتاني حيث سيكون المقر الرئيسي لها.


وأشار المصدر إلى أنّ كل العقبات او الملاحظات التي كانت تواجه انتشار القوة تم تذليلها ومعالجتها، وابناء المخيم يأملون بعد انتشار هذه القوة استتباب الامن والامان ووضع حد نهائي لأيّ اقتتال أو توتّر امني داخل المخيم او مع الجوار.


واصدرت القايادة السياسية بياناً، اعلنت فيه انها ناقشت الوضع الأمني في عين الحلوة، واكدت على "أهمية تثبيته بعدما وصل الى مرحلة حساسة ودقيقة تستهدف قضية اللاجئين الفلسطينين في لبنان عبر استمرار التوترات الأمنيه، لذلك بات مطلوبا بذل كل الجهود من اجل معالجة الوضع الأمني في ألمخيم بما يصب في خدمة اهلنا ومصالح شعبنا". 


كما ناقش المجتمعون وضع القوه المشتركة التي ستستكمل غداً آلية تجهيزها تمهيداً لانتشارها بعد ظهر يوم الجمعة.


وشدد البيان على ضرورة "الابتعاد من اغلاق وتعطيل كل المؤسسات الصحية والتربوية والاجتماعية في اعتبارها الشريان الحيوي لأهلنا"، ودانوا سياسة الأنروا التي تستجيب للضغوط الأميركية عبر العمل على شطب كل ما يتعلق بالقضية الوطنية الفلسطينية.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم