فنانون وإعلاميون عن مجزرة خان شيخون: "ملائكة الارض تُقتل بيد الشيطان"

5 نيسان 2017 | 09:45

على اثر الهجوم الكيميائي الذي تعرضت له منطقة #خان_شيخون في ادلب، أطل عدد من الفنانين والاعلاميين بتغريدات وتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي نددت بالهجوم، وعبروا عن غضبهم من مشاهد اختناق الطفولة وزهق الأرواح.

 - أصالة: يارب بلدنا تعبت وقلوبنا هلكت.

- مكسيم خليل: في سوريا تُقتل ملائكة الارض بيد الشيطان وتُوقِّع عدالة السماء صكّ البراءة، وتُشيد القُطعان بنزاهة المحاكمة ويبقى الضمير حبيس القضبان.

 - ورد الخال: ربيع سوريا ... زهور مسمومة... سماء سوداء... وأناس يئنون الماً... يختنقون ... وهم يحدقون بالعالم ..بالفضاء الغاضب.. بالأرض الخائنة..بالحياة!

- ريما مكتبي: كلنا خذلنا الإنسانية في سوريا، وتابعت: هل يهم من اقترف مجزرة خانشيخون؟ النتيجة واحدة، مدنيون أبرياء دفعوا الثمن بحياتهم والمجتمع الدولي لم يفعل شيئا لإيقاف الحرب في سوريا.

 - ديما قندلفت: الله يحمي الكل.

 - نينا عبد الملك: ما جرى في إدلب اليوم عليه أن يخرّس الأنا اللي فينا ويوعي انسانيتنا النائمة. الأطفال الذين استشهدوا ووجوهم مصدومة من حقارة سكوتنا شو ذنبهم؟

- عبد الكريم حمدان: يا رب رحمتك وعفوك ماتت فينا كل الإنسانية. أطفال خان شيخون تختنق. ملاحظة: تبآ لكل سياسات العالم.

 - جلال شهدا: محاولات تبرير جريمة ⁧خان شيخون⁩ بأعذار سخيفة وواهية أشد وطأة من وحشية الجريمة نفسها.

- سلمان الدوسري: ويسألونك عن حقوق الإنسان... قل إنما عيونهم عوراء... يرفعون صوتهم لتوافه... ويغضون البصر عن مجازر... طوبى للشهداء... ولا عزاء للإنسانية.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard