"قصائد في مهبّ الفن التشكيلي"... وتحيّة لروح وجيه نحلة

4 نيسان 2017 | 13:28

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

تنتهي اليوم نشاطات المعرض التشكيلي "قصائد في مهبّ الفن التشكيلي" في الاونيسكو الذي تشارك فيه نخبة من الفنانين التشكيليين اللبنانيين أبرزهم: رمزي كايلو، مهى بيرقدار الخال، محمد كركلا، حسين أحمد سليم، باسمة باطولي، رودي رحمة، جمانة أبو مطر، طوني مسعد وروجيه حرب.

المعرض من تنظيم الشاعرة والرسّامة فاطمة غدّار خليفة التي تقصّدت أن تقدّم للمرة الأولى في لبنان معرضاً يتميّز بضمّه فنانين تشكيليين ملتحمين بالأدب والشعر، فسلّطت "الضوء على مجموعة من المبدعين اللبنانيين في محاولة لإعادة إحياء الحركات الثقافية التي كنّا نقوم بها قديماً، وفق ما تقول لـ"النهار".

اللافت أنّ حضور المعرض، برعاية السفيرة الأممية "للتنمية الانسانية" سلوى غدّار يونس، اقتصر على الفنانين والمثقفين والأدباء بعيداً من السياسيين، وكانت مناسبة لتوجيه تحية إلى الراحل وجيه نحلة تزامناً مع مرور أربعين يوماً على وفاته، إذ ألقيت قصيدة مهداة لروحه.

وتتابع خليفة: "في ظل غياب الدولة، نهتم بالأموات ونسلّط الضوء على مَن هم على قيد الحياة وعلى الابداعات الفنية".

الممثلة ورد الخال حضرت المعرض، ونشرت صورة من أجواء تكريم والدتها الشاعرة بيرقدار، بالإضافة إلى صورة "بورتريه" لوالدها الشاعر يوسف الخال التي تحمل توقيع الفنانة باطولي.




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard