الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مجلس الأمن يدين "الاعتداء الإرهابي الهمجي"... وترامب يؤكد "دعمه الكامل" لبوتين

المصدر: (أ ف ب)
مجلس الأمن يدين "الاعتداء الإرهابي الهمجي"... وترامب يؤكد "دعمه الكامل" لبوتين
مجلس الأمن يدين "الاعتداء الإرهابي الهمجي"... وترامب يؤكد "دعمه الكامل" لبوتين
A+ A-

أكد الرئيس الاميركي دونالد #ترامب لنظيره الروسي فلاديمير #بوتين خلال اتصال هاتفي "دعمه الكامل" لموسكو اثر الاعتداء الذي استهدف عصر أمس، مترو الأنفاق في مدينة سان بطرسبرج الروسية وأوقع 11 قتيلا و45 جريحا.


وقالت الرئاسة الاميركية في بيان، ان ترامب دان خلال المكالمة الهاتفية الاعتداء وقدم تعازيه لبوتين، مشيرا الى ان الرئيسين "اتفقا على وجوب هزيمة الارهاب بشكل نهائي وسريع".


وأضاف البيان، ان "الرئيس ترامب قدم دعم الحكومة الاميركية الكامل للرد الذي ستقوم به موسكو على الاعتداء الدموي في مترو سان بطرسبرج"، وستساعد "في ملاحقة المسؤولين عنه امام القضاء".


وكان ترامب ندّد في وقت سابق بالتفجير واصفا اياه بانه "امر مروع"، في حين قال الكرملين ان التفجير "يحمل كل سمات الاعتداء".
ولم تتبن اي جهة حتى الساعة الاعتداء.


مجلس الامن


من جهته، دان مجلس الامن بشدة الاعتداء الارهابي الهمجي والجبان"، ودعا في بيان صدر باجماع اعضائه الـ15 الى محاكمة المسؤولين عن هذا التفجير الذي قالت موسكو انه "يحمل كل سمات الاعتداء".


من جهتها أصدرت السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة نيكي هالي التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية للمجلس لشهر نيسان بيانا منفصلاً، قالت فيه ان المشاهد المروعة بعد تفجير سان بطرسبرج "تفطر القلب".


وأضافت: "يمكنكم أن تكونوا على يقين من ان الولايات المتحدة ستقف مع روسيا لالحاق الهزيمة بهؤلاء المتطرفين الذين يواصلون بشكل عبثي مهاجمة اناس أبرياء".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم