الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

Forward أول عيادة طبية لجمع أكبر عدد من المعلومات حول المريض!

Forward أول عيادة طبية لجمع أكبر عدد من المعلومات حول المريض!
Forward أول عيادة طبية لجمع أكبر عدد من المعلومات حول المريض!
A+ A-

في محاولة لتطوير الطب، ألهم القطاع الطبي في الولايات المتحدة الأميركية كل الشركات الطبية الناشئة التي تجمع بين الذكاء الصناعي وتجميع البيانات الكبيرة بعد إنشاء عيادة طبية للمستقبل، وفق ما ذكر موقع "لوموند" الفرنسي.
ففي وسط سان فرانسيسكو، تسعى الشركة الناشئة "Forward" لإنشاء عيادة طبية للمستقبل، أشبه بمتجر "آبل ستور"، تهدف إلى تحويل الطب التفاعلي إلى طب استباقي. وقد أكّد أدريان عون، المؤسس والمشرف على هذا المشروع، أنّ الأطباء يحصلون على معلومات محدودة عن المرضى لذا هم بحاجة إلى أدوات أكثر تطوراً.
وقد افتتحت العيادة الطبية "Forward" في شهر كانون الثاني، وصمّمت بهدف جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول المرضى. فلدى وصوله، يخضع المريض لأول اختبار لجسمه على ماسح ضوئي، صمّمه مهندس الشركة. وتسجّل خلال 45 ثانية جميع المعلومات حول المريض، بما في ذلك الوزن والطول ودرجة حرارة الجسم ومعدل ضربات القلب وضغط الدم. ثم يدخل المريض إلى غرفة الفحص لإجراء تحاليل الدم، تصدر نتائجها خلال 12 ثانية. كما يتم أخذ عينة من اللعاب لإجراء فحص للحمض النووي والتأكّد من عدم الإصابة بالسرطان الوراثي. تسجّل كل هذه المعلومات تلقائياً في ملف خاص بالمريض على الكمبيوتر، وعلى شاشة تعمل باللمس، يستعرض الطبيب العناصر الرئيسية للتشخيص والمراجعة.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم