"سيدة لبنان" بالازرق، كوماندوس "حزب الله"، وعد عون، وشوربة العدس... حصاد الـ"ويك اند"

2 نيسان 2017 | 20:25

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

مقام سيدة لبنان في حاريصا بلون الأمل والتفاؤل، باللّون الازرق، اللّون العالمي للتوحُّد، بمبادرة من "جمعية الأهل لدعم التَّوَحُّد في لبنانAAA للسنة الثانية، احتفاءً باليوم العالمي للتَّوَحُّد في 2 نيسان

مساء الخير. هنا ابرز اخبار الـ"ويك اند":

-قوّة ضاربة من "حزب الله" في برج البراجنة: "حزب الله" أوضح لـ"النهار" ما حصل ليل الجمعة في برج البراجنة. وقال ان "الصور تعود لشباب مؤيدين للحزب، متحمسين لمساعدة القوى الامنية، قاموا بهذا النشاط غير المنسق مع "حزب الله" الذي تواصل معهم للتوقف عن الامر، وقد انتهى الموضوع بأرضه".

 

-اسبوعان حاسمان لولادة قانون انتخاب جديد: أكد مطلعون على موقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون انه "سيكون هناك قانون انتخاب جديد قبل منتصف نيسان"، مع الاشارة الى ان عون الذي وعد بإجراء انتخابات على قانون جديد يؤمن صحة التمثيل، وهو الذي طيّر قانون#الستين، من اجل تدشين عهده بمثل هذا القانون الحديث، لن يترك سقطة كالتمديد او #الفراغ تضرب عهده من بدايته.

 

 

-حملة توعية لحماية الطيور المهاجرة: اطلق رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حملة توعية لحماية الطيور المهاجرة التي تعبر سماء لبنان في مثل هذا الموسم من السنة. وقال: "تبيّن انه على مسافة 200 كلم يغطيها لبنان، يُفقد العدد الاكبر من هذه الطيور، التي لا تُفقد في مكان آخر"، ومشددا على "ان هذه الطيور من المحرّم صيدها، والبشرية بأسرها تعمل على حمايتها، وهي ثروة عالمية لا يملكها احد، إذ هي ملك الجميع."

 

-صرخة مشتركي "الفا": عانى مستخدمو شركة "ألفا" مشكلة في الانترنت السبت. وعبّر كثيرون عن امتعاضهم في مواقع التواصل الاجتماعي. واعلنت "شركة ألفا"، بإدارة "أوراسكوم للإتصالات" أن "خدمة الانترنت على شبكتي 3G و4G واجهت بعض المشاكل منذ الصباح، وذلك لأسباب خارجية متعلقة بشبكة أوجيرو"، وان الشركة تواكب مع المعنيين أعمال إعادة الخدمة الى طبيعتها".

-فضيحة ذبح أبقار نافقة في مسلخ في الشويفات: أقفلت وازرة الصحة مسلخ "سلام خمسة" بالشمع الأحمر في منطقة الشويفات– التيرو، بتوصية من نائب رئيس الحكومة الوزير غسان حاصباني، بعدما تبين انه يتم ذبح الابقار النافقة فيه.

 

-بعد "شتوة" أول نيسان... كيف سيستمرّ الطقس؟ توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون #الطقس الاثنين غائما مع ضباب خلال فترة الصباح، وارتفاع طفيف في درجات الحرارة.

 

-أول انتخابات تشريعية في أرمينيا: وقد شهدت منافسة شرسة بين الحزب الحاكم للرئيس الموالي لموسكو سيرج سركيسيان، وتحالف المعارضة الذي يقوده المصارع السابق ورجل الأعمال الثري جاجيك تساروكيان. ونددت أحزاب المعارضة بانتهاكات شابت عمليات الاقتراع، في وقت ابدت بعثة الاتحاد الأوروبي والسفارة الأميركية "قلقا إزاء تقارير واردة عن ترهيب الناخبين، وشراء الأصوات، واستخدام موارد الحكومة لصالح أطراف معينة".

 

-نائب البغدادي قتل: نقل التلفزيون العراقي الرسمي عن المخابرات العسكرية ان أياد الجميلي، الرجل الذي يعتقد أنه نائب زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" أبو بكر البغدادي، قُتل في ضربة جوية.

 

صحة
-الخوف من الموت عند بلوغ العلاقة ذروتها: امرأة في العقد الرابع من العمر تعشق العلاقة الحميمية، ولكنّها غير قادرة على الاستمتاع بالكامل خلال الإيلاج. إذ حين تشعر بأنّ المتعة أصبحت بالغة القوّة، ينتابها الخوف من فقدان السيطرة". ففي واقع الأمر، إن المتعة الشديدة التي تشعر بها تبثّ فيها خوفاً كبيراً، كأنها على وشك الموت. هل يوجد ما يمكنها القيام به حيال هذا الخوف وفهم ما يحصل معها؟

لايف ستايل
وصفة مبتكرة لشوربة العدس: للعدس قيمة غذائية مهمّة، فقد أظهرت أحدث البحوث في مجال التغذية أن إضافة العدس خصوصاً، والبقوليات عموماً إلى الغذاء، يحمي القلب ويقلل فرص تعرضه للأزمات والمشكلات الصحية الخطيرة.

 

رياضة

اشتعل الصراع في المجموعة الثانية لبطولة كرة السلة اللبنانية بين التضامن الزوق والشانفيل ديك المحدي بفوز الأول على الثاني 92-76 حيث تراجع الفريق المتني في الترتيب ما يضعه في مواجهة قاسية ضد هومنتمن بيروت. وأقصى الأنصار غريمه العهد من الدور نصف النهائي لكأس لبنان لكرة القدم بفوزه عليه بضربات الترجيح 7 – 6، وفي نهائي بطولة الكرة الطائرة تعادلت الأرقام بين سبيد بول شكا والشبيبة تنورين 1 – 1.
دولياً غابت المفاجآت عن البطولات الوطينة الأوروبية الكبرى ما عدا انكلترا حيث سقط تشلسي امام كريستال بالاس 1-2.

 

 

قضية
الحريري يحذر... الانفجار قريب إن لم تتدخلوا: اكد رئيس الحكومة سعد الحريري، قبيل مشاركته في مؤتمر حول سوريا يعقد في بروكسيل بعد أيام قليلة، أنه سيطلب من المجتمع الدولي تعزيز الدعم المالي للبنان لضمان عدم وصوله إلى نقطة الانهيار، كاشفا انه سيقدم إلى قمّة بروكسيل برنامجا على مدى 7 سنوات يلتزم خلالها المجتمع الدولي بدفع بين 10 إلى 12 ألف دولار عن كل لاجئ من خلال الاستثمار في البنى التحتية في لبنان.

وحذر من صعوبة الأوضاع في لبنان، بسبب الضغوط المترتبة على استضافة هؤلاء اللاجئين، مبديا خشيته من اندلاع اضطرابات أهلية بسبب التوتر بين اللاجئين السوريين، ومختلف المجتمعات اللبنانية.

 

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard