الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كريستال بالاس أشعل "بريميير ليغ"

المصدر: "أ ف ب"
كريستال بالاس أشعل "بريميير ليغ"
كريستال بالاس أشعل "بريميير ليغ"
A+ A-

مُني تشيلسي الباحث عن لقبه الثاني في ثلاث سنوات، بخسارة صادمة أمام ضيفه وجاره المتواضع كريستال بالاس 1-2 في المرحلة الـ30 من الدوري الإنكليزي الممتاز لـ #كرة_القدم "بريميير ليغ"، فاستفاد مطارده توتنهام لتقليص الفارق معه إلى 7 نقاط بعد فوزه على بيرنلي 2-0.


صحيح أنّ كريستال بالاس حقق فوزه الرابع على التوالي بقيادة المدرب المخلوع من المنتخب الإنكليزي سام آلاردايس، إلا أنها الخسارة الأولى لفريق المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي أمام أحد الفرق المتواضعة في البريميرليغ هذا الموسم.


كما مني تشيلسي بأول خسارة على أرضه في آخر 13 مباراة ضمن جميع المسابقات. وافتتح "البلوز" التسجيل بهدف سهل بعدما راوغ المهاجم البلجيكي إدين هازار على الجهة اليسرى ولعب كرة على طبق من فضة إلى لاعب الوسط الإسباني سيسك فابريغاس الذي تابعها في القائم والشباك (5).


لكنّ كريستال بالاس رد الصاع صاعين، وعادل أولاً بكرة رائعة للمهاجم العاجي ويلفريد زاها، استلمها على باب المنطقة ثم هيأها لنفسه وراوغ قبل أن يسدد أرضية من بين أقدام المدافعين هزت شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (9). وبعد دقيقتين، صدم المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي جماهير غرب العاصمة عندما تبادل الكرة مع زاها وسدد بذكاء كرة ساقطة من مسافة قريبة فوق الحارس (11).


وفي المباراة الثانية، فاز توتنهام الثاني على مضيفه بيرنلي 2-0، رافعاً رصيده إلى 62 نقطة مقابل 69 لتشيلسي.


وافتتح إريك داير التسجيل لفريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بتسديدة من داخل المنطقة إثر ركنية (66)، ليوقع هدفه الأول في الدوري منذ 475 يوماً. وضمن الكوري الجنوبي سون هيونغ مين النقاط وفوز توتنهام الرابع على التوالي في الدقيقة 77 بعد تمريرة من الدولي ديلي آلي.
من جانبه، عاد مانشستر يونايتد إلى مسلسل التعادلات وأهدر نقطتين بتعادله من دون أهداف مع ضيفه وست بروميتش ألبيون على ملعب أولد ترافورد.
صحيح أنّ الشياطين الحمر أهدروا نقطتين ثمينتين في صراع التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، إلا أنّ مدربهم البرتغالي جوزيه مورينيو حطّم أطول سلسلة شخصية من المباريات من دون خسارة في الدوري (19).


وأهدر ليونايتد الفرنسي أنطوني مارسيال والبلجيكي مروان فيلايني في شوطي المباراة، فيما صدّ الحارس الإسباني دافيد دي خيا هدفاً محققاً للاعب يونايتد السابق الاسكتلندي دارين فليتشر بمساعدة من العارضة.


وباتت الفرصة متاحة لأرسنال السادس للحاق بيونايتد خامس الترتيب بحال فوزه على ضيفه مانشستر سيتي الرابع.
وحسم ليفربول "دربي ميرسيسايد" بتغلبه على جاره افرتون 3 – 1. وسجل لليفربول السنغالي ساديو ماني (8) والبرازيلي كوتينيو (31) والبلجيكي ديفوك أوريغي (60) وهذا أول هدف لأوريغي في الدوري منذ كانون الاول، أما هدف إفرتون الوحيد فوقع عليه ماثيو بنينغتون في الدقيقة 28.
ورفع مانيه رصيده إلى 13 هدفاً و5 تمريرات حاسمة في الدوري هذا الموسم قبل أن يخرج مصاباً في الدقيقة 57.


فريق المدرب الألماني يورغن كلوب رفع رصيده من النقاط إلى 59 في المركز الثالث مؤقتاً، مقابل توقف رصيد إفرتون عند النقطة 50 في المركز السابع. وبات كلوب أول مدرب في تاريخ النادي يفوز على إفرتون في أول ثلاثة لقاءات ضده.


وحقق ليستر سيتي حامل اللقب فوزه الرابع على التوالي على حساب ضيفه ستوك سيتي التاسع 2-0.


وافتتح الذئاب التسجيل بصاروخ للاعب الوسط النيجيري الشاب ويلفريد نديدي البالغ 20 عاماً (25)، قبل أن يجهز الدولي جايمي فاردي على الضيوف بكرة رائعة على الطائر (47).


وأصبح كريغ شكسبير الذي خلف الإيطالي كلاوديو رانييري المقال من منصبه، أول مدرب بريطاني يفوز في مبارياته الأربع الأولى بعد تعيينه.
وقلب هال سيتي الثامن عشر تأخره أمام ضيفه وست هام الرابع عشر بهدف أندي كارول (18)، إلى فوز في الشوط الثاني بفضل هدفي الاسكتلندي أندي روبرتسون (53) والإيطالي أندريا رانوكيا (85).


كما تعادل ساوثهامبتون العاشر مع ملاحقه المباشر بورنموث سلبياً، وتخطى واتفورد الثاني عشر ضيفه سندرلاند متذيل الترتيب 1-0.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم