استفتاء رياضي في الأرجنتين... مَن يرغب الجمهور في بقائه أو إبعاده؟

2 نيسان 2017 | 12:12

(عن الانترنت).

أجرت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية استفتاءً لمعرفة رأي جماهير #كرة_القدم في لاعبي المنتخب الأرجنتيني، ومن يرغبون في بقائه أو إبعاده في الفترة المقبلة.

وشارك في الاستفتاء أكثر من 80 ألف مشجع وأعطى نتائج مفاجئة حيث طالبت الجماهير بإبعاد إيزيكيل لافيتزي وسيرخيو أغويرو وغونزالو هيغواين وأنخيل دي ماريا.

وحصل لافيتزي على رفض بنسبة 88% من الجماهير تبعه أغويرو بنسبة 86% وهيغوين بنسبة 73% وأنخل دي ماريا بنسبة 68%.
في المقابل طالبت الجماهير ببقاء باولو ديبالا الذي حصل على تأييد بنسبة 92% وخلفه ليونيل ميسي الذي حصل على 90% وغابرييل ميركادو الذي حصل على 88% والحارس سيرخيو روميرو الذي حصل على 85% وأوتاميندي الذي حصل على 78%.

ومن المحتمل أن يعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عن إقالة المدرب إيدغاردو باوزا في الساعات المقبلة، وفق تقارير صحفية أرجنتينية، حيث طالب مدير قناة "فوكس" الأرجنتينية صحفيي الرياضة بالتأخر الإثنين المقبل انتظارًا لقرار إقالة المدرب.

وفي سياق متصل، أكد خورخي سامباولي المدير الفني لفريق إشبيلية الإسباني أنه لا يوجد أي اتصال بينه وبين الاتحاد الأرجنتيني للعبة بشأن توليه تدريب المنتخب الأرجنتيني خلفًا لباوزا.

وقال سامباولي: "إنه أمر ظالم للجميع نظرًا لوجود مدرب يعمل حاليًا مع الفريق. لم أتحدث مع أي شخص".
ويبرز اسم سامباولي ضمن قائمة المرشحين لخلافة باوزا الذي تعثر بشدة مع المنتخب الأرجنتيني في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وقاد باوزا منتخب "التانغو" إلى بعض النتائج السيئة المقترنة بعروض مهتزة على أرض الملعب كان أحدثها الهزيمة 2-0 أمام المنتخب البوليفي يوم الثلثاء الماضي في الجولة الـ14 من تصفيات مونديال روسيا ليخرج الفريق مؤقتًا من المراكز الأربعة الأولى بجدول التصفيات والتي يتأهل أصحابها للنهائيات مباشرة.

وكان باوزا تولى تدريب المنتخب الأرجنتيني في أول اب 2016 عقب استقالة خيراردو مارتينو إثر هزيمة الفريق بركلات الترجيح أمام منتخب تشيلي في المباراة النهائية للنسخة المئوية لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية "كوبا أميركا 2016" في الولايات المتحدة.
ووقّع باوزا عقدًا مع المنتخب الأرجنتيني يمتد حتى حزيران المقبل.

وعقد مسؤولو الاتحاد الأرجنتيني اجتماعًا أمس لمناقشة الموقف الحالي للفريق لكنهم لم يعلنوا عمّا إذا كانوا توصلوا لقرار. ويدين الاتحاد الأرجنتيني ببعض المستحقات المالية لباوزا، وهو ما يعقد الموقف ويصعب الإقالة المحتملة للمدرب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard