السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

نضال طعمة: لا يجوز أن يتحمّل لبنان منفرداً أعباء تزيد أزمته

المصدر: عكار- "النهار"
نضال طعمة: لا يجوز أن يتحمّل لبنان منفرداً أعباء تزيد أزمته
نضال طعمة: لا يجوز أن يتحمّل لبنان منفرداً أعباء تزيد أزمته
A+ A-

اعتبر النائب #نضال_طعمة ان "صورة لبنان الموحد التي برزت في القمة العربية، أهلته لتثبيت مكانته وسط بيئته العربية". وقال: "ان كلمة رئيس الجمهورية العماد ميشال #عون نجحت في استقطاب الترحيب، من خلال تركيزها على المعاناة المشتركة، والخلفية الوطنية الجامعة للدول العربية. وأكمل المشهد سلوك الرئيس سعد الحريري، منسجما مع الرئيس، ومؤمنا للبلد من خلال الاحتضان السعودي مظلة عربية، نأمل في "ان تساعده في اجتياز العديد من العقبات، والكثير من التحديات على المستوى الاقتصادي بالدرجة الأولى".


واضاف، في تصريح: "لعل مساعدة لبنان في تحمل أعباء نزوح الأخوة السوريين يشكل ترجمة حقيقة للأخوة العربية، فلا يجوز أن يتحمل لبنان منفردا أعباء تزيد أزمته عمقا، فيما هو يسعى لرفع الغبن اللاحق بشريحة واسعة من أبنائه، لا سيما العكاريين، الذين ذاقوا الحرمان المزمن، وها هم اليوم يشكلون بيئة حاضنة لإخوتهم، وهم في أشد الحاجة للمؤازرة"، لافتاً الى "أن تحريك العجلة الاقتصادية في البلد، مع إطلاق الموازنة بعد طول غياب، واستكمال سلسلة الرتب والرواتب، أمور تشكل مجتمعة مدخلا إصلاحيا للعهد، يتوج بانسجام الرئاسات وتعاون كل أهل الحكم في سبيل الصالح العام، ما يجعل مكافحة الفساد تحديا ممكنا إذا ما التزم الجميع أولوية مصلحة اللبناني على كل ما عداها".


وقال: "تبقى العيون شاخصة إلى القضية التي تكمل المشهد الديموقراطي، وهي الانتخابات بشكل طبيعي، وإذ نلاحظ مرونة لدى كل الأطراف واستعدادها للبحث في الخيارات المطروحة، جاء ملفتا موقف #حزب_الله، الذي يبدو أنه بدأ يبدي حلحلة في حتمية تمسكه بالنسبية الكاملة، ما يجعلنا نناشد كل القوى السياسية، الافادة من الوقت بشكل كامل، والإسراع في إقرار قانون الانتخابات، كي لا نذهب في خطوة إلى المجهول، وكي نكرس المسار الإيجابي الذي يسير فيه البلد".


اضاف: "يأتي حرص الرئيس الحريري على انتاج قانون انتخابي عادل بالتوازي مع حرصه على هوية لبنان العربية"، وإذ عبر عن إرادة لن "تقبل بقانون يعيد البلد إلى الوراء، ولا ينسجم مع رؤية المستقبل للصالح العام"، كذلك أكد حرصه على علاقة لبنان التاريخية بالمملكة العربية السعودية، واعتبر من واجبه إعادتها إلى ما كانت عليه، وهذا بالطبع يعود بالخير علينا جميعا.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم