تشلسي للاقتراب من اللقب... وصراع على مراكز دوري الأبطال

31 آذار 2017 | 19:02

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

يعود تشلسي لمتابعة بحثه عن لقبه السادس في الدوري الانكليزي لكرة القدم، بعد انتهاء وقفة المباريات الدولية، عندما يستقبل جاره اللندني كريستال بالاس المتجدد السبت في المرحلة الثلاثين، في وقت ينصب فيه الحديث حول مستقبل نجمه البلجيكي ادين هازار.

وغاب هازار (26 عاما) عن مباراة تشلسي الاخيرة ضد ستوك ومنتخب بلاده ايضا، بعد اصابة في ربلة ساقه، ويتوقع أن يعود للمشاركة ضد كريستال بالاس، بيد أن المهاجم المميز كان محور تقارير ربطته بالانتقال إلى ريال مدريد الاسباني الموسم المقبل.

واستعاد تشلسي المستوى الذي ظهر به في موسم 2015 عندما أحرز لقبه الاخير في "برميير ليغ"، إذ يتصدر بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه توتنهام، قبل 9 مراحل على انتهاء الموسم.

وبرغم رغبة المدرب الايطالي انطونيو كونتي بالحفاظ على تركيز لاعبيه والاحتفاظ بهازار موسما جديدا، الا ان تصريحات رئيس ريال مدريد السابق رامون كالديرون حول تقرير هازار مستقبله بنفسه، لم يكن مطمئنا في كواليس "ستامفورد بريدج".

ويتوقع كونتي ردة فعل من لاعب ليل الفرنسي السابق، عندما يواجه كريستال بالاس الذي حقق 3 انتصارات متتالية رفعته من قاع الترتيب، بعد نجاح مدربه الجديد سام آلاردايس في سد ثغراته الدفاعية. وعزز بالاس صفوفه بالمدافع الفرنسي مامادو ساخو ولاعب الوسط الصربي لوكا ميليفويفيتش.
وسيساعد كونتي أيضا عودة المهاجم الاسباني الدولي دييغو كوستا الغائب عن مباراة بلاده الاخيرة ضد فرنسا بسبب اصابة في كاحله.
وينوي كونتي، مدرب يوفنتوس وايطاليا السابق، تحقيق ثنائية في موسمه الاول مع الفريق اللندني، اذ سيواجه توتنهام في نصف نهائي الكأس في نهاية نيسان.

وفي وقت يبدو تشلسي في طريقه الى اللقب المرموق، تدور معركة طاحنة على المراكز الثاني والثالث والرابع، اذ يبتعد توتنهام الثاني بفارق نقطتين مانشستر سيتي الثالث و3 نقاط عن ليفربول الرابع والذي لعب مباراة أكثر، فيما يحتل مانشستر يونايتد الذي يبتعد 4 نقاط عن ليفربول، المركز الخامس مع مباراتين مؤجلتين والامر ذاته بالنسبة لارسنال السادس (50 نقطة).
وبعد بداية موسم متقلبة، ثبتت نتائج توتنهام منذ منتصف كانون الاول الماضي، ولم يخسر النقاط في آخر 13 مباراة سوى أمام مانشستر سيتي وليفربول وسندرلاند.

ويعول مدربه الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو على ابلا هدافه هاري كاين (19 هدفا) من الاصابة لخوض مواجهة مضيفه بيرنلي الثالث عشر والذي لم يفز في آخر 6 مباريات.
وتختتم المرحلة بموقعة قوية على ارض ارسنال السادس الذي يستضيف مانشستر سيتي الثالث.

وتراجع ارسنال بفارق 19 نقطة عن تشلسي، بعد فترة كارثية، خسر فيها لاعبو المدرب الفرنسي آرسين فينغر 4 مرات في آخر 5 مباريات.
وأكد فينغر الخميس ان مستقبله "لم يحسم بشكل نهائي" مع ارسنال، رافضا مرة جديدة ان يقول ما اذا كان قرر البقاء ام لا مع النادي اللندني.
وردا على اسئلة الصحافيين حول ما اذا كان سيكشف قراره بالبقاء من عدمه، قال فينغر: "ليس اليوم، لكن ما هو موجود في رأسي واضح جدا".
وتعرض فينغر لانتقادات شديدة هذا الموسم واكثر من اي وقت مضى منذ التحاقه بارسنال قبل 20 عاما، بسبب تراكم النتائج المتواضعة وانتشرت تكهنات عديدة في الاسابيع الاخيرة حول مستقبله، في حين ان عقده ينتهي اواخر المواسم الحالي مع نهاية حزيران.

في المقابل، يأمل سيتي تعويض تعادليه الاخيرين، في رحلتين صعبتين على أرض ارسنال وتشلسي.
وصحيح أن لاعبي المدرب الاسباني بيب غوارديولا لم يتلقوا سوى هدفين في آخر 6 مباريات، الا ان هجومهم يعاني، وتبين ذلك في التعادل السلبي الاخير على ارضهم ضد ستوك وقبله أمام ليفربول 1-1.

ويفتتح ليفربول الرابع المرحلة بمباراة الدربي المنتظرة مع جاره ايفرتون السابع.

ولم يخسر ليفربول أمام سداسي الصدارة في آخر 10 مواجهات، بيد انه خسر ضد بيرنلي، بورنموث، سوانسي، هال وليستر سيتي.
ويبحث مانشستر يونايتد الخامس عن مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية في الدوري، حيث لم يخسر في آخر 18 مباراة،عندما يستقبل وست بروميتش الثامن.
وفي باقي المباريات، يلعب السبت هال سيتي مع وست هام، وليستر سيتي مع ستوك سيتي، وواتفورد مع سندرلاند، وساوثمبتون مع بورنموث والاحد سوانسي مع ميدلزبره.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard