معرض لعادل قديح في الأسواق... الأشكال الإنسانية خلف الإيحاءات الروحية

31 آذار 2017 | 16:58

يُفتتح معرض للفنان عادل قديح بعنوان "تعبيرات كامنة" Latent Expressions مساء الثلثاء 4 نيسان في سوق الصاغة ويستمر إلى الثاني عشر منه.

يضم المعرض مجموعة واسعة من اللوحات المنفذة بالأكريليك وبمواد مختلفة، تتميز بأسلوبين مختلفين بين التعبيري والتجريدي. تنتمي المجموعة الأولى الى النوع الذي يدمج بين تعبيرات الوجوه وحركات الأجساد بطريقة لامرئية تتمظهر بمساحات وخطوط وألوان مختلفة، بينما يطغى على الثانية الأسلوب التجريدي الذي يخفي الأشكال الإنسانية خلف الإيحاءات الروحية.

 

عادل قديح هو فنان تشكيلي وباحث في الفنون التشكيلية والتربية الفنية. يشغل منصب عميد كلية الفنون في الجامعة الأميركية في بيروت وأستاذ فنون تشكيلية في الجامعة اللبنانية وفي معهد الفنون الجميلة. ولد في النبطية حيث أقام فيها أول معارضه في العام 1972، وأكمل بعدها دراسته في باريس. حصل على دبلوم في الدراسات المعمّقة في الفنون التشكيلية، ومن ثم حاز شهادة الدكتوراه في العام 1988 من جامعة باريس الثامنة – سان دوني. شارك في معارض جماعية وفردية أقامتها مؤسسات وجمعيات لبنانية وفرنسية. بالإضافة الى معرضه الحروفي الذي أقيم في صالة الجامعة العربية في باريس في العام 1989.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard