تسمّم في مدرسة "الحكمة هاي سكول"؟

31 آذار 2017 | 13:35

المصدر: " النهار"

  • المصدر: " النهار"

أفادت مصادر في مدرسة "الحكمة هاي سكول"- عين سعادة، لـ"النهار"، أن نحو 20 تلميذاً أصيبوا بحالات تسمّم بعد تناولهم الغداء في الكافيتريا.
وقعت الحادثة منذ يومين، حيث أصيبوا بغثيان وإسهال حاد. وسارعت إدارة المدرسة لمتابعة الأمر ومعرفة الأسباب الحقيقة، علماً أنّ أكثرية التلامذة الملتحقين بالمدرسة تناولوا الغداء نفسه ولم يصب منهم إلا ما يقارب الـ5 في المئة من العدد الإجمالي.
ويتوقّع أن توضح الإدارة، في بيان اليوم، تداعيات حالات التسمّم التي سُجلت في صفوف تلامذتها، والأسباب والخلفيات.

ولاحقاً اصدرت مدرسة الحكمة "هاي سكول" بياناً اوضحت فيه انه "تتناقل وسائل الإعلام اليوم خبر حالات تسمّم في مدرسة الحكمة هاي سكول، لذلك، وحرصًا على سلامة التلاميذ وصحّتهم، الجسديّة والنفسيّة، نشير الى انه يوم الخميس 30 آذار 2017، سجّل غياب نحو أربعين تلميذًا في صفوف الصغار وعملت المدرسة منذ علمها بالخبر على معرفة الأسباب.
واضاف البيان:" تبيّن للإدارة أنّ بعض الغائبين مصابون بحالات إسهال وتقيؤ، فأمرنا بإجراء تحقيق فوريّ وشفّاف لمعرفة الأسباب" وتمّت استشارة وزارة الصحّة بهدف التعاون والتنسيق.
ولفت الى "إنّ عدد الذين تناولوا طعام المدرسة، من تلامذة وإداريّين ومعلّمين، يبلغ 360 شخصًا، لم يعان، سوى المشار إليهم، من التوعّك المذكور".
وشدد البيان على انه " في انتظار نتائج الفحوص المخبريّة، تؤكّد المدرسة أنّ عددًا من التلامذة المتوعكّين عاد إلى صفّه في اليوم التالي.
وختم: "تتابع المدرسة التحقيق في الأمر، ولن تتوانى عن اتّخاذ التدابير اللازمة في حال تبيّن أنّ الأمر غير جرثوميّ، وستعمل على محاسبة المخطئين".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard