بعض الخطوات للحفاظ على مساحة فارغة في الآيفون!

31 آذار 2017 | 10:19

إذا كنت تملك آيفون خصوصاً ذا سعة 16GB، فأنت بحاجة إلى الحصول على كثير من مساحة التخزين. من هنا، يقدّم موقع businessinsider  6طرائق للحفاظ على هذه المساحة الفارغة على جهاز الآيفون، فإليكم التالي:


- الحذف التلقائي للرسائل: تأخذ الرسائل النصية مساحة كبيرة على الآيفون، لذا ادخل إلى صفحة الإعدادات، وانقر على الرسائل ثمّ على الحفاظ على الرسائل، وحدّد المدّة التي تريد الاحتفاظ بالرسائل خلالها.


- حذف الرسائل الصوتية: تأخذ الرسائل الصوتية مساحة أكبر من الرسائل النصية، وبالتأكيد لا تحتاج إلى هذه المجموعة من الرسائل، لذا انقر على تعديل (Edit)، وحدّد الرسائل، ثم ّ حذف الرسائل وحذف الكل.


- حذف الرسائل المحذوفة: لا تحذف الصور المحذوفة تماماً من الهاتف، ولمسحها كليّاً ابحث عن الملف بعنوان "حذف مؤخراً". يحافظ الايفون على كل الملفات والصور المحذوفة في حال حذفت بالخطأ. اضغط على تحديد وحذف الكل.


- حذف الفيديوات والموسيقى (Streaming Media): احذف كل الموسيقى والفيديوات المخزنة في هاتفك. وللاستماع إلى الموسيقى استخدم ميزة أبل للموسيقى، "tidal"، "google play" و" spotify".


- حذف التطبيقات: ادخل إلى استخدام التخزين، وانقر على الإعدادات، والعامة، والتخزين ثم الأي كلاود وإدارة التخزين. بعد ذلك، احذف التطبيقات غير الضرورية مثل السناب شات وأعد تثبيتها لأتّها تخبئ الكثير من الملفات المخفية المتراكمة.


- النسخة الاحتياطية من آي تيونز: للحصول على مساحة فارغة أوسع على هاتفك، عليك استعادة النسخ الاحتياطية من آي تيونز لمسح الملفات الأخرى عن الهاتف. لذا قم بتوصيل جهازك إلى الكمبيوتر، وافتح آي تيونز، ثم انقر رمز الهاتف، وحدد "هذا الكمبيوتر". بعد ذلك، اضغط على "تشفير النسخة الأصلية"، وانتظر. بعد الانتهاء، انقر فوق "استعادة النسخة الأصلية". أمّا على هاتفك، ادخل إلى الإعدادات، ثم أي كلاود وأوقف "العثور على آيفون". انقر على "استعادة النسخة الأصلية" مرة أخرى.

 
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard