نتانياهو يتعهد ببناء مستوطنة جديدة... "سأعلن التفاصيل لاحقا"

30 آذار 2017 | 21:02

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو انه سيفي بتعهده بناء مستوطنة جديدة لسكان بؤرة عمونا الاستيطانية العشوائية في الضفة الغربية المحتلة التي اخليت الشهر الماضي بموجب أمر من المحكمة العليا.

وستكون هذه أول مستوطنة جديدة رسمية برعاية الحكومة الاسرائيلية منذ اكثر من 20 عاما، ومن المتوقع ان تثير انتقادات دولية حادة. واصدر مكتب نتانياهو بيانا نقل عنه: "تعهدت بانشاء تجمع جديد، وسنلتزم بهذا التعهد وبانشائه (اي التجمع) اليوم".

واشار نتانياهو الى انه سيعلن التفاصيل لاحقا. ومن المقرر ان يجتمع بالمجلس الامني المصغر مساء اليوم.

وتقول حركة "السلام الآن" الاسرائيلية المناهضة للاستيطان ان هذه المستوطنة الجديدة ستكون الاولى من نوعها التي تبنى بموافقة الحكومة الاسرائيلية منذ عام 1992.

منذ تنصيب ترامب، اعطت إسرائيل الضوء الأخضر لبناء اكثر من 6 آلاف وحدة استيطانية في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين، قبل ان يعلق البيت الابيض على الموضوع. ويعكس تسريع وتيرة الاستيطان رغبة الحكومة في اغتنام فترة حكم الرئيس الاميركي دونالد ترامب بعد 8 سنوات من ادارة الرئيس باراك اوباما التي كانت تعارض الاستيطان.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard