إيحاءات من الفن التجريدي في الألبسة الرجالية لـ Pal Zileri

30 آذار 2017 | 09:54

المصدر: "النهار"

أطلقت ماركة "بال زيليري" مجموعة صيفية رائعة للرجال مستوحاة من الفن التجريدي الايطالي. الزي ظهر في أربعينات القرن الماضي، وقد استخدمت الماركة بشكل كبير أقمشة الحرير الفاخر وخلقت توازناً خلاّقاً ومفعماً بالحياة بين النقشات المجرّدة والطبقات الانسيابية، والأحجام المتباينة بألوان زاهية.
تتصف المجموعة بتدرّجات ساحرة من ألوان البرونز والبرتقالي والأخضر، المتباينة مع الرمادي والأزرق الفاتح. وقد ظهر الحرير بمختلف أشكاله، من الشانتون إلى التول والقماش الأجعد، إمّا منفرداً أو ممزوجاً مع القطن والكتّان، مما يضفي تألقاً على كل إطلالة.
أمّا القصّات الأبرز، فهي القمصان الواسعة ومعاطف الباركا المتراخية والمزيّنة بالجلد فوق تصميمين مميّزين من السترات، واحدة طويلة وذات ياقة على شكل وشاح وصدر واحد، وثانية بصدر مزدوج مزيّنة بدرزات متموّجة، والسترات والمعاطف المصمّمة من الجلد والحرير، والقطع المحبوكة ذات ثقوب والقمصان المزيّنة بنقشات ذات ياقة قصيرة (معروفة بياقة Nehru).
من ناحية السروايل، يبرز الجينز النيلي مع حواف من الجلد بألوان متباينة أو موحّدة، وسراويل برمودا المصمّمة من الجلد المدبوغ، وسراويل الشانتون أو السراويل الرياضية المصمّمة من الحرير.













 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard