الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إيحاءات من الفن التجريدي في الألبسة الرجالية لـ Pal Zileri

المصدر: "النهار"
فاديا الصليبي
إيحاءات من الفن التجريدي في الألبسة الرجالية لـ Pal Zileri
إيحاءات من الفن التجريدي في الألبسة الرجالية لـ Pal Zileri
A+ A-

أطلقت ماركة "بال زيليري" مجموعة صيفية رائعة للرجال مستوحاة من الفن التجريدي الايطالي. الزي ظهر في أربعينات القرن الماضي، وقد استخدمت الماركة بشكل كبير أقمشة الحرير الفاخر وخلقت توازناً خلاّقاً ومفعماً بالحياة بين النقشات المجرّدة والطبقات الانسيابية، والأحجام المتباينة بألوان زاهية.
تتصف المجموعة بتدرّجات ساحرة من ألوان البرونز والبرتقالي والأخضر، المتباينة مع الرمادي والأزرق الفاتح. وقد ظهر الحرير بمختلف أشكاله، من الشانتون إلى التول والقماش الأجعد، إمّا منفرداً أو ممزوجاً مع القطن والكتّان، مما يضفي تألقاً على كل إطلالة.
أمّا القصّات الأبرز، فهي القمصان الواسعة ومعاطف الباركا المتراخية والمزيّنة بالجلد فوق تصميمين مميّزين من السترات، واحدة طويلة وذات ياقة على شكل وشاح وصدر واحد، وثانية بصدر مزدوج مزيّنة بدرزات متموّجة، والسترات والمعاطف المصمّمة من الجلد والحرير، والقطع المحبوكة ذات ثقوب والقمصان المزيّنة بنقشات ذات ياقة قصيرة (معروفة بياقة Nehru).
من ناحية السروايل، يبرز الجينز النيلي مع حواف من الجلد بألوان متباينة أو موحّدة، وسراويل برمودا المصمّمة من الجلد المدبوغ، وسراويل الشانتون أو السراويل الرياضية المصمّمة من الحرير.



























 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم