القوات السعودية تعترض أربعة صواريخ اطلقها الحوثيون باتجاه المملكة

28 آذار 2017 | 14:35

المصدر: " ا ف ب"

  • المصدر: " ا ف ب"

أعلنت قيادة التحالف العسكري العربي في اليمن ان القوات الجوية السعودية اعترضت صباح الثلاثاء اربعة صواريخ أطلقها المتمردون الحوثيون باتجاه مدينتين تقعان في جنوب المملكة.
وقال بيان لقيادة التحالف نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت (...) اربعة صواريخ باليستية أطلقتها المليشيات الحوثية اليمنية باتجاه مدينتي خميس مشيط وأبها" على بعد نحو 100 كلم من الحدود مع اليمن.
وتضم مدينة خميس مشيط قاعدة جوية رئيسية.
وأكد البيان انه "تم اعتراض الصواريخ وتدميرها بدون أي اضرار" مشيرا الى ان طائرات التحالف قامت "في الحال باستهداف مواقع الاطلاق".
وشددت قيادة التحالف على ان "استمرار المليشيات في استهداف المدن بالصواريخ الباليستية أكبر دليل على استمرار تهريب الأسلحة إلى الداخل اليمني بكل الطرق والوسائل وخصوصاً من ميناء الحديدة".
ويقع الميناء في غرب اليمن ويخضع لسيطرة الحوثيين. وقتل أكثر من 40 لاجئاً صومالياً بينهم نساء وأطفال، في إطلاق نار على مركبهم الذي كان ينقل 150 لاجئاً قبالة الحديدة في 16 اذار.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. لكن منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية رجحت الاحد ان يكون التحالف خلف الهجوم، معبرة ان اطلاق النار على المركب "قد يرقى الى جريمة حرب".
وفي أعقاب الحادث، طالب التحالف العربي بقيادة السعودية بوضع ميناء الحديدة تحت إشراف الأمم المتحدة.
بدأ النزاع في اليمن بين قوات الحكومة والمتمردين الحوثيين الشيعة عام 2014، وتفاقم في 2015 مع قيادة المملكة السعودية في 26 آذار التحالف العسكري العربي في البلد الفقير لمساندة قوات الحكومة اثر سيطرة المتمردين، المتهمين بتلقي مساندة ايرانية، على صنعاء ومناطق اخرى.
وقتل في اليمن اكثر من 7700 شخص غالبيتهم من المدنيين، وأصيب اكثر من 40 ألف شخص اخر بجروح، وفقا للامم المتحدة، في معارك بين الطرفين وأعمال قصف بحرا وبرا وجوا منذ انطلاق الحملة السعودية التي دخلت الاحد عامها الثالث.

هل هناك أزمة غذاء ومواد استهلاكية في السوق؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard