الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

امرأة تتولى لأول مرة رئاسة بنك تجاري كبير في باكستان

المصدر: "ا ف ب"
امرأة تتولى لأول مرة رئاسة بنك تجاري كبير في باكستان
امرأة تتولى لأول مرة رئاسة بنك تجاري كبير في باكستان
A+ A-

عينت سيما كامل الاثنين رئيسة لمجلس إدارة البنك المتحد (يونايتد بنك) الباكستاني لتصبح بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب في بلد يصعب فيه على النساء الارتقاء إلى أعلى مراتب السلم الوظيفي.
تشغل سيما كامل حاليا منصب نائب رئيس ثالث أكبر بنوك باكستان التجارية وستتولى رئاسة مجلس إدارة البنك في الأول من حزيران/يونيو، وفق بيان صادر عن البنك.
وقال منير كمال رئيس بورصة باكستان لفرانس برس الثلاثاء "إنها بالطبع أول مديرة لبنك تجاري في باكستان. إنها خطوة هائلة بالنسبة للقطاع المصرفي الخاص".
ووصف كمال سيما كامل بانها على درجة عالية من المهنية.
تناضل النساء منذ عشرات السنين في باكستان من اجل الحصول على حقوقهن في بلد لا تزال ترتكب فيه بشكل متكرر جرائم الشرف والهجمات بالحمض الحارق.
وتعاني النساء من التمييز في مكان العمل والتحرش في الطرقات ونادرا ما تتولى امرأة منصبا عاليا في شركة، حتى أن حصول النساء على عمل تحول دونه الكثير من العراقيل.
ولكن كمال أكد ان الأمور "تتغير في باكستان وعلى العالم أن يعرف هذا" مشيرا الى تعيين شازيا سيد السنة الماضية على رأس الفرع الباكستاني لشركة يونيليفر العالمية.
ويوظف البنك المتحد الذي يتخذ مقرا له في كراتشي، 15 الف شخص ولديه فروع في 15 بلدا بينها الولايات المتحدة وقطر والإمارات العربية المتحدة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم