الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

لوبن تنفي تلقيها "أي دعم مالي روسي": انا مضطرة الى الاقتراض من بنك أجنبي

المصدر: رويترز
لوبن تنفي تلقيها "أي دعم مالي روسي": انا مضطرة الى الاقتراض من بنك أجنبي
لوبن تنفي تلقيها "أي دعم مالي روسي": انا مضطرة الى الاقتراض من بنك أجنبي
A+ A-

 


قالت مارين #لوبان، مرشحة اليمين المتطرف في انتخابات الرئاسة الفرنسية، إنها لم تدبر بعد كل التمويل الذي تحتاج اليه لحملتها الانتخابية، رغم ان 4 أسابيع فقط تفصل عن بدء التصويت.


وفي وقت تظهر استطلاعات الرأي أنها في المرتبة الثانية في السباق الرئاسي، شكت مجددا زعيمة حزب الجبهة الوطنية من أن البنوك الفرنسية ترفض إقراضها. وقالت في تصريحات لراديو "أوروبا 1"، بعد زيارة لموسكو الأسبوع الماضي التقت خلالها الرئيس فلاديمير بوتين، إنها لم تتلق أي دعم مادي من روسيا، ولا أي مؤسسة مالية روسية. لكنها تحاول الحصول على قرض من بنك أجنبي.


وأضافت: "أنا مضطرة... فأنا ممنوعة من الاقتراض من بنوك فرنسية. والآن أتعرض للتوبيخ لطلب قرض من بنك أجنبي. ماذا يفترض أن أفعل؟ ... أقرضت البنوك الفرنسية كل مرشحي الرئاسة عداي."


وقال بنك فرنسي واحد، هو "سوستيه جنرال"، إنه لا يقرض أي حزب سياسي. ورفضت بنوك رئيسية أخري التعليق على الأمر.


العام 2014، اتضح أن حزب "الجبهة الوطنية" تلقى قرضا من مصرف #روسي قيمته 9 ملايين أورو. وأصبح تدخل محتمل من #روسيا في سير الانتخابات في الغرب قضية أكثر حساسية منذ ان اتهمت أجهزة مخابرات أميركية وكالات روسية بالسعي الى التأثير في نتيجة الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة عبر القرصنة الإلكترونية، وهو أمر نفته #موسكو.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم