صدرية الكابتين لم تُبع... فشلت في تحقيق مبلغ مليون دولار

27 آذار 2017 | 11:11

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

قالت دار مزادات ألدرز اليوم، إنها ألغت بيع صدرية خاصة بالمستكشف البريطاني جيمس كوك، بعدما فشلت في تحقيق المبلغ المتوقع من بيعها والبالغ مليون دولار.

وكان الكابتن جيمس كوك اكتشف #أوستراليا في العام 1770.

ولم تجلب الصدرية التي يبلغ عمرها 250 عاما في المزاد الذي نُظم في #سيدني الأحد أكثر من 575 ألف دولار أوسترالي (438035 دولارا) بعدما كان جرى تقويمها بما يراوح ما بين 800 ألف دولار أوسترالي و1.1 مليون دولار أوسترالي.

وقالت دار المزادات إن المزايد الذي قدم أعلى سعر وهو من أوستراليا يتفاوض الآن مع المالك.

وقال جوليان ألدرز من دار ألدرز للمزادات: "عُرضت القليل من الممتلكات الخاصة بالكابتن كوك (في المزادات) ولكن لم يُعرض أي شيء بهذه القيمة على الأرجح".

وأضاف أن عائلة كوك احتفظت بالصدرية في المملكة المتحدة بعد وفاة المستكشف متأثرا بجرح بعد إصابته بسكين في هاواي في العام 1779.

وقال ألدرز إنه في عام 1912 اشترى بريطاني الصدرية من تاجر تحف وقدمه إلى عازفة البيانو الشهيرة روبي ريتش التي غيرتها بحيث تصبح لائقة لامرأة. وتابع أنه لسوء الحظ ارتدت ريتش الصدرية في العديد من المناسبات الاجتماعية وسكبت عليها النبيذ.

ولم يكشف ألدرز عن هوية البائع وهو أحد جامعي التحف الذي اشترى الصدرية من أسرة ريتش في سيدني في العام 1981.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard