الحريري: "حزب الله" قضية اقليمية ولن انتقم لوالدي

23 آذار 2017 | 00:49

اعتبر رئيس الحكومة سعد الحريري أن قضية "حزب الله" اقليمية، وأن قرار اسرائيل وضع لبنان في فوهة المدفع خاطئ. 

وقال الحريري لقناة "ON E" المصرية: "القرار في لبنان بعد التفاهم مع الأفرقاء أن نسير إلى الأمام"، وأضاف: "يجب أن نعمل على استراتيجية دفاعية ووضعناها على طاولة الحوار لأن هناك اختلافا عليها"، ويسأل: "لماذا على لبنان فقط أن يتحمل عاتق مواجهة اسرائيل؟"، ويتابع: "ليس صحيحاً أن "حزب الله" دافع عن لبنان من خطر الارهاب"، مشدداً على أن "الاعتدال قوة وليس ضعفاً".

وفي الشأن السوري، شدد على أن أي فرضيات يطرح الخارج لن تؤدي إلى حل، مؤكداً أن "الشعب السوري انتفض من أجل التغيير وليس الفراغ، بالتالي هو من يقرر مصير الرئاسة السورية"، وقال: "موقفي معروف من النظام السوري، وهو موضع خلاف بيني وبين رئيس الجمهورية ميشال عون، لكن هل نخرب لبنان بسبب هذا الخلاف؟"، أضاف: "موقفي معروف، لا أؤمن بالنظام السوري ولا يمكن أن يكمل في قيادة سوريا". 

وفي شأن المحكمة الدولية أكد أن "العدالة آتية، ولن انتقم لوالدي بل سأتصرف كما كان يفعل رفيق الحريري".

وعما تعرض له في ساحة رياض الصلح خلال التظاهرة الأخيرة، قال: "لم انزعج من التصرفات في الساحة ومن حق الشباب ان يسأل ويغضب ومستعد للنزول إليهم في أي وقت، لأنه يجب أن نواجه المشكلة".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard