باريس "غير مرشحة لاستضافة أولمبياد 2028"

22 آذار 2017 | 18:59

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

أكد المدير العام لملف ترشح باريس لاستضافة أولمبياد 2024 الصيفي أن العاصمة الفرنسية "ليست مرشحة لـ2028"، وذلك في تعليقه لوكالة فرانس برس حول إمكان قيام اللجنة الأولمبية الدولية في أيلول المقبل بتصويت مزدوج لاستضافة النسختين.

وقال اتيان توبوا المدير العام للملف: "نتحرك من أجل 2024، لذلك لا أرى من داع للحديث عن 2028... ليس لدينا أية ضمانات أو مشروع لـ2028".
وأضاف توبوا: "لدينا إشكاليات تقنية بما في ذلك القرية الأولمبية التي سنبنيها. من المستحيل الحفاظ على الاتفاقات المعمول بها في المنطقة (بناء القرية، في إيل-سان-دوني) التي ستكون قريبا الأكثر إفادة لإيل دو فرانس".

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية فتحت الجمعة رسميا الباب أمام إمكان تصويت مزدوج لألعاب 2024 و2028، في 13 أيلول في ليما، وذلك للمدينتين المتبقيتين في دائرة المنافسة، باريس ولوس أنجليس الأميركية، بغية عدم التضحية في أحد المرشحين القيمين.

ويعكس هذا الموقف ما اشار اليه طوني استانغيه الرئيس المشترك لملف باريس 2024 في لندن.

وقال البطل الأولمبي 3 مرات في رياضة الكانوي وعضو اللجنة الأولمبية الدولية: "لن يكون هناك ألعاب أولمبية في باريس عام 2028. لقد كان واضحا دوما مع شركائنا أننا مرشحون فقط لـ2024. مشروعنا لا يمكن نقله إلى 2028. باريس الآن أو أبدا".
وفي الوقت عينه، أعادت لوس أنجليس في بيان تأكيد الموقف عينه.

وقالت اللجنة في بيان "لوس انجليس هي المدينة المناسبة في هذه الفترة الحرجة التي تعيشها الحركة الاولمبية ولم تقدم الا ترشيحا واحدا لاستضافة العاب 2024".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard