الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

السفير الايراني طالب باعلان "يوم القدس" عيداً رسمياً والداعوق وعد بالعمل على الموضوع "بأسرع وقت"

A+ A-

طالب سفير الجمهورية الإسلامية الايرانية غضنفر ركن آبادي باعلان "يوم القدس" عيداً رسمياً، وقال عن المواقف الأخيرة للرئيس سليمان التي دعا فيها المقاومة الى تسليم سلاحها، "إن إيران تدعم القضايا العادلة في العالم، وعلى رأسها القضية الفلسطينية ودعم المقاومة في لبنان وفلسطين في وجه العدو الاسرائيلي".


كلام ابادي ورد عقب زيارته وزير الاعلام وليد الداعوق في مكتبه، في حضور المدير العام للوزارة حسان فلحة، وكان عرض للعلاقات بين البلدين. وقال آبادي بعد اللقاء انه سلم الداعوق رسالة من وزير الاعلام والثقافة والارشاد الاسلامي في ايران لمناسبة تطلب اعلان يوم القدس العالمي عيدا رسميا في بلدان العالم الاسلامي. وكرر السفير مواقف بلاده كما قدم العزاء لوزير الاعلام بوفاة رئيس مجلس ادارة تلفزيون لبنان ابراهيم الخوري.
ورداً على اسئلة الصحافيين قال الداعوق ان اعلان يوم القدس عيدا رسميا في لبنان ليس ممكنا حاليا لجهة اتخاذ مرسوم في مجلس الوزراء بهذا الشأن في ظل حكومة تصريف الاعمال. وآمل أن يتم ذلك بعد تشكيل الحكومة الجديدة، وقال الداعوق بأنه سيرسل كتاباً في اسرع وقت بهذا الخصوص الى رئاسة مجلس الوزراء ولاصدار المرسوم في اسرع وقت بعد تشكيل الحكومة الجديدة.
وسئل الداعوق عما اذا كان يحق للقضاء اللبناني تعيين رئيس جديد لمجلس ادارة تلفزيون لبنان في غياب الدولة. فأجاب: "طبعا يحق للقضاء ذلك، والقرار القضائي الذي اتخذ محصن من كل الجوانب وهو إن دل على شيء ولا سيما بعد وفاة المرحوم ابراهيم الخوري، فإنه يدل على استمرارية العمل الاداري، وتحديدا لجهة استمرارية المرفق العام وتحصينه. فمن وجهة القانون الاداري، إن قانون أصول المحاكمات ينص على حق القاضي اتخاذ الاجراء للحفاظ على مصالح الشركة اوالشركات، كما أن القانون الاداري يوجب استمرارية عمل المرفق العام، ولقد ثبت لدينا بالوجه الشرعي، وبعد وفاة المرحوم ابراهيم الخوري أن هناك حاجة لتعيين رئيس مجلس ادارة جديد لتلفزيون لبنان ولا سيما في ظل حكومة تصريف أعمال".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم