"منافسة شخصية أو ماس كهربائي"؟... إحراق محلات لبيع اللحوم في ولاية هندية

22 آذار 2017 | 15:45

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أب).

قالت الشرطة الهندية اليوم، انها لا تستبعد العمل المتعمد في احراق ثلاثة محلات متجاورة لجزارين في ولاية اوتار براديش شمال #الهند، والتي انتخب على رأسها أخيراً رجل دين هندوسي متطرف معروف بخطبه المناهضة للمسلمين.

ويهيمن المسلمون بشكل عام على صناعة اللحوم التي تشكل مصدر توتّر ديني في الهند حيث يقدس الهندوس البقرة. ويمكن ان تؤدي اتهامات ببيع لحوم ابقار الى اضطرابات بين المجموعتين.

وقال قائد الشرطة المحلية ديليب كومار، ان الشرطة الهندية تحقق في الحريق "الغامض" الذين أتى على ثلاثة متاجر لقصابين في منطقة هاثراس ليلا. واضاف: "لا نستبعد شيئا. قد يكون ذلك في اطار منافسة شخصية او ماس كهربائي او اي شىء آخر".

وقع الحريق بعد ثلاثة ايام على تعيين كاهن هندوسي متطرف هو يوغي اديتيانات على رأس أكبر ولاية هندية اذ يبلغ عدد سكانها 220 مليون نسمة.
وجاء ذلك بعد تقدم القوميين الهندوس بقيادة رئيس الوزراء ناريندرا مودي في انتخابات هذه الولاية حيث حققوا فوزا غير مسبوق منذ جيل في المنطقة.

وذكر اختيار رجل دين يتمتع بنفوذ كبير ويدعو الى ان تكون الهند هندوسية فقط، بعدد من تعليقاته.

فقد ساوى اليوغي، وهو لقب فخري، مثلا بين مسلمة من نجمات بوليود وزعيم جهادي باكستاني، وخاض "حملة تطهير" لدفع المسيحيين الى اعتناق الديانة الهندوسية.

وكان إغلاق مسالح من بين اول قراراته بعد توليه مهامه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard