الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

لجنة حقوق الانسان استمعت الى تجربة وزير فرنسي سابق في موضوع الغاء عقوبة الاعدام

لجنة حقوق الانسان استمعت الى تجربة وزير فرنسي سابق في موضوع الغاء عقوبة الاعدام
لجنة حقوق الانسان استمعت الى تجربة وزير فرنسي سابق في موضوع الغاء عقوبة الاعدام
A+ A-

عقدت لجنة حقوق الانسان النيابية جلسة في مجلس النواب برئاسة رئيسها النائب ميشال موسى، لمناسبة زيارة وزير العدل الفرنسي الأسبق روبير بادنتير الذي عمل على الغاء عقوبة الاعدام في فرنسا، وذلك بهدف تبادل الآراء في شأن عقوبة الاعدام والغائها على ضوء مشروع الخطة الوطنية لحقوق الانسان.
حضر الجلسة أعضاء اللجنة النواب غسان مخيبر، نوار الساحلي، نواف الموسوي، جيلبرت زوين، الى النواب: قاسم هاشم، نبيل دير فريج وسيمون ابي رميا. كما حضر ممثلون عن العديد من الجمعيات الاهلية والمدنية التي تعنى بهذا الموضوع.
بعد الجلسة، قال موسى: "استقبلت لجنة حقوق الانسان النيابية اليوم في حضور الزملاء النواب الاعضاء، وممثلي المجتمع المدني المهتمين والناشطين في مواضيع عقوبة الاعدام، السيد روبير بادنتير وزير العدل الفرنسي السابق والمناضل العالمي المعروف بمواضيع حقوق الانسان وخصوصا في موضوع الغاء عقوبة الاعدام، وقد وضعناه بعمل لجنة حقوق الانسان في هذا المجال من خلال ما اعلناه في العاشر من الشهر الماضي في اليوم العالمي لحقوق الانسان عندما اطلقنا الخطة الوطنية لحقوق الانسان واقتراح القانون المقدم من الزملاء من اجل انشاء الهيئة الوطنية المستقلة الحقوق الانسان في لبنان واستمعنا اليه في موضوعات حقوق الانسان وخصوصا في موضوع الغاء عقوبة الاعدام التي ألغيت في فرنسا في عهده".
اضاف: "وهذا النقاش سوف يطول في ما بعد بين النواب اللبنانيين حيث ستتم دراسة هذا الاقتراح المقدم من الزملاء في مجلس النواب منذ فترة طويلة لالغاء عقوبة الاعدام"

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم