اردوغان للأوروبيين: تركيا ليست بلداً يمكن هزّه واللعب بشرفه

22 آذار 2017 | 14:08

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

صرّح الرئيس التركي رجب طيب #ارودغان اليوم، ان اي اوروبي قد لا يتمكن من ان "يسير خطوة في الشارع بامان" اذا بقي الاتحاد الاوروبي على موقفه الذي اعتبره معاد لتركيا.

وقال اردوغان في خطاب في انقرة: "اتوجه مرة جديدة الى الاوروبيين (...) تركيا ليست بلدا يمكن هزه واللعب بشرفه وطرد وزرائه".

واضاف ان "العالم اجمع يتابع ما يجري عن كثب. اذا واصلتم التصرف بهذه الطريقة، غدا قد لا يستطيع اي اوروبي، اي غربي، السير خطوة واحدة بامان وطمأنينة في الشارع، في اي مكان في العالم".

تأتي هذه التصريحات بينما تشهد العلاقات بين تركيا والاتحاد الاوروبي توترا كبيرا في الاسابيع الاخيرة بعد منع عدد من التجمعات المؤيدة لاردوغان التي كان يفترض ان يشارك فيها وزيرا اتراك في المانيا وهولندا.

ردا على ذلك، حمل القادة الاتراك بعنف على العواصم الاوروبية. واتهم المستشارة الالمانية انغيلا #ميركل باللجوء الى "ممارسات نازية" مثيرا غضب برلين.

وقال رئيس الدولة التركي اليوم: "بصفتنا تركيا ندعو اوروبا الى احترام حقوق الانسان والديموقراطية".

ويأتي التوتر مع اوروبا قبل اقل من شهر من استفتاء سيجرى في 16 نيسان على مراجعة دستورية تهدف الى تعزيز الصلاحيات الرئاسية في تركيا ويمكن ان تسمح لاردوغان بالبقاء في السلطة حتى 2029.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard