الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

شمعون: لم يكن ثمة مفر من التمديد لقائد الجيش\r\n

A+ A-

اعتبر رئيس "حزب الوطنيين الأحرار" النائب دوري شمعون أنه "لم يكن ثمة مفر من التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي ولرئيس الأركان اللواء وليد سلمان، لأن لبنان يمر بوضع غير طبيعي، فكما جرى التمديد لمجلس النواب يجب بديهيا التمديد لقائد الجيش ولرئيس الأركان خوفا من الوصول إلى الفراغ في قيادة المؤسسة العسكرية المؤتمنة على وحدة لبنان واللبنانيين".


وقال شمعون، بحسب بيان للاحرار، ان "معارضة رئيس "تكتل التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون التمديد لقهوجي لا تنطلق من أسباب دستورية وقانونية كما يدعي، بل لأن عون يريد تعيين صهره العميد شامل روكز قائدا للجيش".


وعن إمكان قيام جبهة مسيحية للحفاظ على الوجود المسيحي في لبنان، أشار إلى أنه "لا يعرف ما إذا كان لقاء سيدة الجبل سوف يؤسس لقيام جبهة للدفاع عن المسيحيين، لكنه على الأقل محاولة لجمع الكلمة، وهذه مسألة جيدة ولا تتعارض أبدا مع توجه 14 آذار".


وفي الشأن الحكومي، قال شمعون: "لا جديد في هذا الموضوع بانتظار أن يأتي الفرج من "حزب الله" الذي يصر أكثر من أي وقت مضى على المشاركة في الحكومة بعد قرار الاتحاد الأوروبي وضع جناحه العسكري على لائحة الإرهاب، لأن مشاركته في الحكومة تشرع وجوده السياسي شريكا في الوطن، مع العلم بأن تورطه في القتال الدائر في سوريا أضر به كحزب يدعي المقاومة وتحرير الأرض وحوله إلى ميليشيا جاهزة للدخول في أي حرب بناء على أوامر الولي الفقيه".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم