الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أغنياء العالم: غايتس في الصدارة، وترامب خارج اللائحة!

أغنياء العالم: غايتس في الصدارة، وترامب خارج اللائحة!
أغنياء العالم: غايتس في الصدارة، وترامب خارج اللائحة!
A+ A-

تصدرت شركة بيل غايتس المؤسس المشارك لشركة "مايكروسوفت" مرة أخرى قائمة مجلة "فوربس" لأغنى المليارديرات في العالم، في حين تراجع الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ200 نقطة، وفق ما ذكر موقع "الدايلي مايل".
تصدّر بيل غايتس الذي تقدّر ثروته بـ86 مليار دولار قائمة أغنياء العالم للسنة الرابعة على التوالي. وتبعه وارين بافيت رئيس شركة بركشاير هاثاواي بثروة تقدّر بقيمة 75.6 مليار دولار، قبل أن يهيمن سرب من عمالقة التكنولوجيا الأميركيين على بقية المراكز في اللائحة. فحلّ مؤسس "أمازون" جيف بيزوس في المرتبة الثالثة بثروة 72.8 مليار دولار، ومؤسس "فايسبوك" مارك زوكربيرغ في المرتبة الخامسة بـ 56 ملياراً، ومؤسسة شركة "أوراكل" لاري إليسون في المرتبة السابعة بـ 52.2 ملياراً.
وتشمل اللائحة أسماء الأغنياء غير الأميركيين، مثل أمانسيو أورتيغا مؤسس شركة الأزياء "إنديتكس" الذي حلّ في المرتبة الرابعة بثروة 71.3 مليار دولار، وكارلوس سليم رجل الأعمال المكسيكي في المرتبة السادسة بثروة 54.5 ملياراً. فيما جاء الجمهوريّان تشارلز وديفيد كوخ في المرتبة الثامنة والتاسعة بـ 48.3 ملياراً، ومايكل بلومبرغ في المرتبة العاشرة بـ 47.5 ملياراً.
واللافت في الأمر، أنّ الرئيس الأميركي ترامب انخفض إلى أسفل اللائحة، إذ خرج من لائحة الأغنياء العشرة الأول، وجاء في المرتبة الـ544 بثروة تقدّر بـ3.5 مليارات. وقد نسبت مجلة "فوربس" انخفاض ثروة ترامب إلى الركود في سوق العقارات في مانهاتن، المصدر الأساسي لثروته.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم